بالفيديو.. عشائر البصرة تستعرض بالسلاح وسط تهديدات لدولة الكويت

16-02-2017
رووداو
عشائر البصرة تستعرض بالاسلحة
عشائر البصرة تستعرض بالاسلحة
الكلمات الدالة الكويت البصرة العشائر
A+ A-

رووداو – أربيل

أكد النائب عن محافظة البصرة عادل رشاش المنصوري، اليوم الخميس، أن العشائر استعرضت بالاسلحة وسط تهديدات لدولة الكويت.

وتحدث المنصوري، لشبكة رووداو الإعلامية قائلاً إن " عشائر البو دراج استعرضت بمختلف أنواع الأسلحة في محافظة البصرة في رسالة واضحة لدولة الكويت التي تحاول الاستيلاء على ميناء خور عبدالله".

وشدد بالقول أن "دور القوات الأمنية والسلطات المحلية مغيب تماماً لذا تحاول عشائر البصرة اظهار قوتها للضغط على الحكومة المحلية".

اتّهم نوّاب عراقيّون في 26 كانون الأوّل/ديسمبر من عام 2016 الحكومة بمنح خور عبد الله الحدوديّ في جنوب العراق إلى الكويت، وفقاً لإتفاقيّة أبرمتها اللجان المشتركة بين الدولتين. وأثار قرار مجلس الوزراء ضجّة كبيرة، واعتبر بعض النوّاب ومصادر حكوميّة هذا الإجراء بأنّه لا يخلو من إتفاقيّة سريّة تقضي بمنح العراق جزءاً من خور عبد الله كهديّة إلى الكويت، ممّا أدّى إلى اشتعال أزمة لم تنجح التوضيحات الحكوميّة في إخمادها.

وفي مقطع فيديو حصلت عليه شبكة رووداو الإعلامية يظهر استعراض عسكري لعشائر محافظة البصرة بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

الضجّة التي أحدثتها قضيّة خور عبد الله وتبادل الاتّهامات حول التنازل عن حقّ العراق فيه واعتبار ذلك تفريطاً بالسيادة العراقيّة، اعتبرت الخارجيّة الكويتيّة أنّ الكويت لم تتجاوز شبراً من أراضي العراق، وقال نائب وزير الخارجيّة خالد الجار الله في تصريح صحافيّ: "من المؤسف أن نسمع مثل هذه الاتهامات في وقت لم يطرأ أيّ جديد في موضوع الحدود بين البلدين".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب