رووداو ديجيتال
صرح برلماني في الدورة الخامسة لمجلس النواب العراقي، بأن بعض المسؤولين الذين صدرت بحقهم أوامر قبض بتهمة الفساد، كانوا في حالة سُكْر عند إلقاء القبض عليهم.
اليوم الأحد، (28 حزيران 2026)، صرّح أمير كامل المعموري، عضو الدورة الخامسة لمجلس النواب العراقي، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن "بعض الذين اعتقلتهم القوات الأمنية بتهم الفساد كانوا على موائد شرب الخمر واعتُقِلوا وهم في حالة سُكْر".
قال أمير المعموري: "لدي أسماء هؤلاء الأشخاص، لكنني لن أكشف عنها مراعاةً لعائلاتهم، ومعظمهم كانوا مديرين عامين ووكلاء وزارات".
تأتي هذه الحملة في أثناء العطلة التشريعية لمجلس النواب العراقي، وحول ذلك قال أمير المعموري: "أوامر القبض صدرت الآن ومجلس النواب في عطلة، لكن رئيس المجلس رفع الحصانة بنفسه عن النواب الذين صدرت بحقهم أوامر إلقاء القبض".
وأضاف: "ضُبِطَت كميات كبيرة من الذهب والمجوهرات باهظة الثمن ومليارات الدنانير في منازل بعضهم".
وفقاً للفقرة الثالثة من النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي، عندما يكون المجلس في عطلة تشريعية، فإن لرئيس المجلس صلاحية رفع الحصانة عن أي نائب متهم بجريمة لا تقل عقوبتها عن خمس سنوات.


