ميرال آكشنر: سأفوز برئاسة الحكومة التركية بالتأكيد

26-12-2022
هوار إسماعیل
الكلمات الدالة تركيا حزب الخير
A+ A-
رووداو دیجیتال

نظمت جماهير حزب الخير (إيي بارتي) التركي تجمعاً في العاصمة التركية أنقرة، ألقت خلاله رئيسة الحزب ميرال آكشنر خطاباً أعلنت فيه أنها ستفوز بالتأكيد برئاسة الوزراء في الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في حزيران القادم.
 
وقالت ميرال آكشنر إن حزب الخير سيكون الفائز الأول في انتخابات حزيران 2023، مضيفة: "ستكون ميرال رئيسة الوزراء بالتأكيد، وليست هذه مزايدة على هذا وذاك، بل أن حزبنا سيكون الأول بفضل إرادة شعبنا وستكون ميرال رئيسة الوزراء، وأول ما سنفعله هو تغيير هذا النظام الغريب ثم ستكون رئيسة حزب الخير ميرال رئيسة الوزراء".
 
بعد إقصائها من حزب الحركة القومية في العام 2016، أسست ميرال آكشنر حزب الخير في العام 2017، وهو حزب ليبرالي وسطي قومي تركي، ثم قرر الحزب دخول الانتخابات العامة التركية في العام 2018.
 
ولولا دعم حزب الشعب الجمهوري التركي، لما تمكنت آكشنر من المشاركة في انتخابات 2018 وتشكيل كتلة برلمانية بعد ذلك، لكن عدد ناخبي آكشنر ارتفع الآن.
 
وقالت رئيسة حزب الخير في خطابها: "لن نعهد الخوف والضغط والإخراس، لن نتعود على أي من ذلك، لكنهم سيفعلون، وسيتعودون على تركيا ترفع فيها المرأة صوتها".
 
تولت آكشنر وزارة الداخلية التركية لمدة سنة خلال التسعينيات عندما أقدم تنظيم سري تابع للدولة على تنفيذ عمليات اغتيال لعدد من الشخصيات الكوردية في شمال كوردستان، وهي لا تزال متمسكة بمواقفها في تلك الفترة، وترى أن حزب الشعوب الديمقراطي هو امتداد لـPKK وأكدت في مناسبات متعددة أنها لن تجلس مع ممثلي حزب الشعوب الديمقراطي على طاولة واحدة.
 
ضمن صفوف المعارضة التركية، يعادل حزب الخير في الأهمية حزب الشعب الجمهوري، وقد شكلت هذه الأحزاب المعارضة هيئة تضم ستة أحزاب لديها رؤى مختلفة من قضايا الهجرة والكورد، وليس معلوماً كيف سيؤثر ذلك على مستقبل المعارضة التركية وتغيير السلطة في تركيا.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب