ذوو أيسر الخفاجي يمهلون محافظ بابل 24 ساعة: وإلا ستكون المكاتب هدفنا

19-02-2024
مشتاق رمضان
الكلمات الدالة أيسر الخفاجي التيار الصدري عصائب أهل الحق بابل
A+ A-

رووداو ديجيتال

تأزمت الأوضاع في محافظة بابل، بعد مقتل الناشط الصدري أيسر الخفاجي، على يد مسلحين مجهولين.
 
قوة أمنية عثرت على جثة الناشط الصدري أيسر الخفاجي، صباح الاثنين (19 شباط 2024) على طريق السريع في منطقة جبلة، بعد اختطافه يوم الاحد.
 
وزارة الداخلية العراقية أوضحت في بيان أن "عناصر خارجة عن القانون تحاول بين الحين والآخر تعكير صفو هذا الاستقرار، الأمر الذي لن تسمح به الوزارة".
 
توصل فريق العمل الأمني الى خيوط مهمة عن الجناة الذين "لن يفلتوا من العقاب وسيتم تسليمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل"، وفقاً للبيان.
 
مهلة 24 ساعة للمحافظ
 
ذوو المقتول أيسر الخفاجي أمهلوا محافظ بابل والقيادي بتنظيم عصائب أهل الحق عدنان فيحان 24 ساعة للكشف عن قتلة ايسر الخفاجي، "وإلا جميع المكاتب ستكون هدفاً لنا".
 
 
يوم أمس الأحد، المسؤول العام لسرايا السلام تحسين الحميداوي يرافقه قادة الفرق الاولى والثانية زاروا مقر لواء بابل لسرايا السلام.
 
شهد العراق طوال أكثر من عقدين، مئات عمليات الاغتيال التي طالت شخصيات اجتماعية وسياسية ودينية.
 
والدة أيسر الخفاجي تنعاه
 
مقطع فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه والدة أيسر الخفاجي، وهي تنعى ولدها داخل سيارة الاسعاف التي نقلت جثته، متوعدة بأن دم ولدها "لن يذهب هدراً"..
 
 
كما قتل يوم الأحد عديل زعيم منظمة بدر، هادي العامري، إلى جانب صديقه في محافظ بغداد، في حادثة قيل أنها وقعت على إثر خلاف قديم.
 
وبعد ساعات أعلنت خلية الإعلام الأمني إلقاء القبض على جميع المتورطين في مقتل مواطنين اثنين في منطقة الراشدية ببغداد، وأحد المقتولين هو "عديل" زعيم منظمة بدر هادي العامري.
 
بعد 2003، أدى غياب القانون وتراجع قدرات القوات الأمنية، إلى تصاعد عمليات الاغتيال في البلاد.
 
وبرزت وسط هذا المشهد، عمليات الاغتيال السياسي التي طالما استخدمت أداة للضغط السياسي من قبل الأطراف السياسية فيما بينها، فضلاً عن تصفية الأصوات المعارضة.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

اجتماع السوداني مع  أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني

عضو بمجلس كركوك عن التركمان: منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في اجتماعه مع أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك في أي اتفاق بين القوى السياسية، في الوقت نفسه أشار عضو مجلس محافظة كركوك أحمد رمزي إلى أن "منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً".