غالبيتهم ايرانيون.. مصرع واصابة 13 شخصاً بحادث سير في ميسان

04-09-2023
مشتاق رمضان
الكلمات الدالة ميسان زيارة الأربعين
A+ A-

رووداو ديجيتال

لقي اربعة زوار ايرانيين وعراقي مصرعهم، اثر حادث سير في محافظة ميسان، جنوبي العراق.
 
وقال مدير اعلام المرور في محافظة ميسان هيمن حسن، لشبكة رووداو الاعلامية يوم الاثنين (4 أيلول 2023) ان "حادث تصادم حصل اليوم الاثنين بين سيارة من طراز دودج تحمل عدداً من الزوار الايرانيين وحافلة ايضاً تحمل زواراً ايرانيين قرب منفذ الشيب الحدودي".
 
وأوضح هيمن حسن ان "الحادث تسبب بمصرع 4 زوار ايرانيين وعراقي، فضلاً عن إصابة 8 من الزوار الايرانيين"، مبينا انه "ومن ذبد توافد الزار الايرانيين شهدت المحافظة عدداً من حوادث السير، وتسببت باصابات".
 
وكانت مديرية المرور العامة، قد عزت ارتفاع نسب حوادث السير في العراق، وخصوصاً في الايام الاخيرة التي شهدت توافد الزوار الايرانيين لتأدية مراسم زيارة الاربعين، الى عدم التزام السائقين بالسرعة المحددة على الطرق السريعة والخارجية.
 
وقال مدير اعلام وعلاقات المرور العامة زياد القيسي لشبكة رووداو الاعلامية ان "السائقين لا يلتزمون بالسرعة المحددة ويقودون سياراتهم بسرعة شديدة".
 
وأوضح زياد القيسي أنه "وفقاً لتوجيهات وزير الداخلية ومدير المرور العام، فقد كثفنا الدوريات على الخطوط السريعة، وهنالك اجراءات رادعة من المفارز لرصد المخالفات لتقليل حجم حوادث السير".
 
أربعينية الامام الحسين من أبرز المناسبات الدينية لدى المسلمين وبالذات لدى الشيعة، يحيونها بزيارة ضريح الحسين بن علي بن أبي طالب (ع) في كربلاء، وهو ثالث الأئمة لدى الشيعة، وكذلك يزورون ضريح أخيه أبو الفضل العباس (ع) المجاور له.
 
يذكر ان 7 زوار إيرانيين لقوا مصرعهم، وأصيب 30 آخرون إثر حادث سير مروع على طريق الناصرية – السماوة جنوبي العراق، حيث قال المتحدث باسم قيادة قوات سومر، ميثم الجبوري، لشبكة رووداو الإعلامية، يوم الإثنين (28 آب 2023)، إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 30 آخرون نتيجة اصطدام حافلة تقل زواراً إيرانيين بشاحنة على طريق الناصرية - السماوة في محافظة ذي قار.
 
وذكر أن الحافلة التي تقل زواراً إيرانيين اصطدمت بشاحنة حمل، في الساعة الثالثة من عصر يوم الاثنين، على الطريق الدولي السريع الرابط بين ذي قار والبصرة.
 
وبحسب صحة ذي قار، فإن من بين المصابين طفل وامرأة مسنة، فيما يرقد الجرحى الآن في مستشفى الناصرية التعليمي.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

سنّة العراق يطالبون بـ"عيد السقيفة" رداً على "عطلة الغدير"

سنّة العراق يطالبون بـ"عيد السقيفة" رداً على "عطلة الغدير"

احتشد الالاف من انصار التيار الصدري في منطقة الشعلة بجانب الكرخ ببغداد نساءً ورجالاً واطفال، لاداء صلاة الجمعة الموحدة التي دعا اليها زعيم التيار مقتدى الصدر، دعماً لاقرار قانون عطلة يوم الغدير.