"حزب الله": استهدفنا قاعدة إسرائيلية بـ 48 صاروخاً

23-11-2023
رووداو
الكلمات الدالة لبنان إسرائيل غزة
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف قاعدة ‌‏"عين زيتيم" الإسرائيلية قرب الحدود، مستخدماً بذلك 48 صاروخ كاتيوشا.
 
الحزب أفاد، الخميس (23 تشرين الثاني 2023)، باستهداف "قاعدة ‌‏عين زيتيم قرب مدينة صفد (مقر لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91) بثمان وأربعين صاروخ ‌‏كاتيوشا، وتمّ إصابتها إصابة مباشرة"، مبيّناً في بيان أن الاستهداف جاء "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته".
 
في بيان منفصل أشار إلى أنه استهدف "موقع ‏خربة ماعر ومرابضه بالأسلحة الصاروخية وتمّ إصابته إصابة مباشرة".
 
تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
 
في وقت سابق، اعلن الجيش الإسرائيلي "تم إطلاق حوالي 50 قذيفة على بلدات الجليل الأعلى، وهو القصف الأكثر شمولا في الشمال" منذ 8 تشرين الأول. 
 
ودوت صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود اللبنانية، وتم رصد إصابات مباشرة في منازل بمنطقة "المنارة" دون خسائر بشرية، وفق الجيش الإسرائيلي. 
 
تتواصل هذه المواجهات على وقع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي على غزة منذ 48 يوما؛ أسفرت عن أكثر من 14 ألفا و532 قتيلا، بينهم ما يزيد عن 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، نحو 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.
 
فيما قتلت حركة "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 239 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
 
الأربعاء، قتل سوريان في قصف إسرائيلي قرب دمشق استهدف حزب الله اللبناني، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد الإبلاغ عن هجوم إسرائيلي آخر في وقت سابق.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب