مدير ناحية آغجلر بمحافظة السليمانية: إخلاء قرى بكاملها بسبب القصف

29-12-2023
رووداو
الكلمات الدالة مطار السليمانية الدولي جمجمال حزب العمال الكوردستاني
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلن مدير ناحية آغجلر بمحافظة السليمانية أن قرى بكاملها أخليت بسبب القصف الذي تعرضت له، مشيراً إلى تعرض إحدى القرى للقصف مرات خلال يوم واحد. 
 
مدير ناحية آغجلر بقضاء جمجمال في المحافظة، قال لشبكة رووداو الإعلامية، الجمعة (29 كانون الأول 2023)، إن قرية "توتقل" تعرضت للقصف 5 مرات فيما قصفت قرية قرية "جنارتو" مرة واحدة يوم الأربعاء.   
 
وأضاف أن "هناك قرى أخليت تماماً بسبب القصف. على سبيل المثال قرية توتقل التي بقي فيها شخص واحد فقط، بعد أن استشهد مواطنان من أهليها في قصف عام 2021، أحدهما كان عضواً في مجلس القرية والثاني كان والد زوجته، ما دفع ذويهم إلى إخلاء القرية". 
 
بحسب معلومات شبكة رووداو الإعلامية، لدى حزب العمال الكوردستاني مقرات في القريتين.
 
في هذا الصدد، قال هيمن بهجت: "لن تصلنا معلومات في حال فقد أي من المقاتلين حياتهم، ولا ينشرون (حزب العمال الكوردستاني) أي شيء في هذا الشأن ولا يسمحون لنا بالاقتراب من مقراتهم"، مشيراً إلى عدم وجود خسائر في صفوف المدنيين. 
 
يذكر أن قرية "جنارتو" تعرضت إلى قصف في آب الماضي أيضاً، أسفر عن مقتل عنصرين من حزب العمال الكوردستاني وإصابة ثالث. 
 
وأعلنت الاربعاء 29 كانون الأول، عنتمكن استخباراتها من قتل القيادية في حزب العمال الكوردستاني زينب أيفري الملقبة بـ"أرين أري"، في محافظة السليمانية، 
 
بحسب مصادر تركية أمنية تحدثت لوكالة الأنباء الرسمية، فإن زينب أيفري مسؤولة الأنشطة النسائية على الحدود الإيرانية ـ العراقية، ورصدت الاستخبارات موقعها في منطقة بنجوين بأطراف محافظة السليمانية.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب