مكافحة إرهاب إقليم كوردستان: مقتل شخصين باستهداف مسيرة تركية لسيارة تقل عناصر PKK في سنجار

28-10-2022
الكلمات الدالة سنجار تركيا حزب العمال الكوردستاني
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كوردستان، عن مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين في استهداف مسيرة تركية لسيارة كانت تقل عناصر حزب العمال الكوردستاني PKK  في سنجار. 

جهاز مكافحة إرهاب إقليم كوردستان، أفاد في بيان اليوم الجمعة (28 تشرين الأول 2022)، أن طائرة تركية مسيّرة استهدفت الساعة 15:40 سيارة تقل مسلحي حزب العمال الكوردستاني في ناحية كرعزير بقضاء سنجار.

وبيّن أن القصف أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الحزب وإصابة 3 آخرين.

وفي الـ18 من تشرين الأول الجاري، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كوردستان، أن انفجار سيارة بقضاء سنجار أسفر عن مقتل شخصين، نجم عن قصف بطائرة مسيرة، في حين قال عضو مجلس النواب، شيروان الدوبرداني بأنه نجم عن سيارة مفخخة.

وأضاف أن الانفجار أدى إلى "إصابة خالد قاسم حسن وسائقه بجروح بليغة، نقلا على إثرها إلى مستشفى سنجار"، مبيّناً أن حالتهما الصحية غير مستقرة. 

بالمقابل، قال النائب عن سنجار، محما خليل، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "طائرة تركية مسيرة" استهدفت شارعاً يتواجد فيه مسلحو حزب العمال الكوردستاني، ما أسفر عن "مقتل عنصرين تابعين للحزب".

بدوره، أصدر جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كوردستان، بياناً قال فيه، إن "شخصين قتلا وأصيب آخر جراء قصف شنته طائرة تركية مسيرة مستهدفة سيارة مسؤول لمسلحي حزب العمال الكوردستاني".

بحسب البيان، فإن "الطائرة التركية المسيرة استهدفت سيارة مسؤول مسلحي حزب العمال الكوردستاني في حي شهيدان بمركز قضاء سنجار، ما أدى إلى مقتل المسؤول ومسلح وإصابة مسلح آخر".

يذكر أن جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كوردستان، أعلن الخميس (6 تشرين الأول 2022)، أن الطائرات الحربية التركية، قصفت مقر وحدات حماية سنجار في جبل سنجار، مضيفة أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وكذلك يوم (11 أيلول 2022)، أعلن قائد قوات حماية ازيدخان، حيدر ششو، مقتل ثلاثة اشخاص اثر استهداف سيارة بطائرة مسيّرة تركية، فيما ذكرت وسائل اعلامية تابعة لحزب العمال الكوردستاني ان السيارة المستهدفة كانت تعود لوحدات المقاومة في سنجار.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب