سقوط قذيفة قرب معسكر تركي بقضاء العمادية

28-07-2022
ناصر علي
الكلمات الدالة العمادية
A+ A-

رووداو ديجيتال

سقطت قذيفة مدفعية قرب معسكر تركي في ناحية بامرني بقضاء العمادية في محافظة دهوك، ما ألحق أضراراً بحقول وبساتين الفلاحين الذين قالوا بأنهم لا يعرفون من أين أطلقت.

وقال محمد بامرني، من سكنة ناحية بامرني، لشبكة رووادو الإعلامية، اليوم الخميس (28 تموز 2022)، إن "قذيفة مدفعية سقطت في ناحية بامرني ظهر اليوم، ما ألحق أضراراً ببساتين وحقول عدد من المواطنين".

مكان سقوط القذيفة يبعد 800 متر من معسكر تركي، وأدى سقوطه إلى اندلاع حريق تمت السيطرة عليه سريعاً، وفق المواطن محمد بامرني. 

بشأن الجهة التي انطلقت منها القذيفة، أوضح بأنها "غير معلومة، لكن القذيفة سقطت بالقرب من المعسكر التركي، ويبدو أن بي كا كا أطلقتها".
 
خلال الشهرين الماضيين، هذه المرة الثالثة التي تتعرض فيها ناحية بامرني إلى القصف المدفعي، حيث أودى قصف على مصيف شيلادزي قبل شهرين بحياة طفلين وإصابة طفل آخر. 
 
كما تعرض المعسكر التركي في بامرني إلى هجوم بطائرة مسيرة يوم الجمعة الماضي.

شبكة رووداو الإعلامية اتصلت بالمسؤولين في المنطقة حول القذيفة التي سقطت اليوم، لكنهم قالوا إنهم لا يملكون معلومات إلى الآن، ولا يزال التحقيق جارياً.
 
وكان فريق كوردستان العراق التابع لمنظمة "CPT" الأميركية، قد كشف في وقت سابق، أن لدى تركيا 55 مقراً و9 قواعد عسكرية على أراضي إقليم كوردستان، وتتواجد بأعماق مختلفة في محافظتي أربيل ودهوك، مضيفاً أن غالبية تلك المقرات والقواعد العسكرية تتواجد في محافظة دهوك.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب