وفد إقليم كوردستان بعد اجتماعه مع السوداني: وصلنا لاتفاق مبدئي حول الموازنة

26-02-2023
الكلمات الدالة الموازنة العامة إقليم كوردستان بغداد محمد شياع السوداني
A+ A-

رووداو ديجيتال 

اجتمع الوفد الممثل لحكومة إقليم كوردستان، مع رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، وأعلن أحد أعضاء الوفد أنهم توصلوا لاتفاق مبدئي بشأن الموازنة العامة.  
 
والتقى وفد إقليم كوردستان، الأحد (26 شباط 2023)، والذي يتكون من وزير المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان، آوات جناب نوري، ورئيس ديوان مجلس وزراء إقليم كوردستان، أوميد صباح، ورئيس ديوان الرقابة المالية في إقليم كوردستان، خالد جاوشلي، برئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في بغداد. 
 
ومثّل وفد الحكومة العراقية في اللقاء كل من وزير الخارجية، فؤاد حسين، ووزير التخطيط، محمد تميم، وكذلك طيف سامي، وزيرة المالية، وبنكين ريكاني وزير الإعمار العراقي. 
 
وأعلنت وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان في بيان، أن الاجتماع "ناقش حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة للبلاد لسنة 2023". 
 
كما ذكر رئيس ديوان مجلس وزراء إقليم كوردستان، أوميد صباح، أنهم "ناقشوا الملفات العالقة بين بغداد وأربيل وتوصلوا إلى اتفاق مبدئي حول موازنة 2023". 
 
للمزيد من الاخبار زوروا موقعنا على تلغرام 
 
وكانت حكومة إقليم كوردستان قد أعلنت في بيان، الأحد الماضي 19 شباط 2023، أن الوفد الممثل لإقليم كوردستان اجتمع مع وزارة النفط العراقية وقرروا تشكيل لجنة مشتركة لإنشاء مسودة مشروع قانون النفط والغاز الاتحادي.
 
وهذه ثاني زيارة لوفد إقليم كوردستان إلى بغداد خلال شهر شباط الجاري، حيث توجّه الوفد في 11 شباط إلى العاصمة العراقية وعقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولي الحكومة الاتحادية. 
 
يوم 21 شباط 2023، قال عضو الوفد الممثل لحكومة إقليم كوردستان، أوميد صباح، إن "مفاوضاتنا ستستمر لحين الوصول إلى حل حول الملفات العالقة وخاصة قانون النفط والغاز ومشروع قانون الموازنة". 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب