لوك أويل الروسية تمدد عقدها مع نفط البصرة لغاية 2045

02-11-2023
الكلمات الدالة لوك اويل البصرة حقل القرنة
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلنت شركة لوك أويل الروسية، يوم الخميس (2 تشرين الثاني 2023)، توقيع اتفاقية تكميلية مع نفط البصرة بشأن حقل غرب القرنة 2 النفطي، تضمّنت تمديد عقد الخدمة لمدة 10 سنوات حتى عام 2045، وضخ استثمارات لمزيد من أعمال التطوير وزيادة الإنتاج من الحقل.
 
بيان الشركة، أوضح أن الاتفاقية ستؤدي إلى مضاعفة طاقة الحقل تدريجياً ليصل إلى 800 ألف برميل يومياً، وهو ما سيسمح بزيادة الكفاءة الاقتصادية لمشروع غرب القرنة 2.
 
كما أشار إلى أن خطة تطوير الحقل تتضمن تشغيل منصات حفر متعددة الآبار وبدء تشغيل مرافق معالجة النفط والغاز لتكوين اليمامة وإنشاء خطوط أنابيب للتصدير.
 
وكانت شركة لوك أويل قد كشفت، في وقت سابق، عن خططها لتعزيز إنتاج النفط في الحقل العراقي، الذي يشهد ارتفاعاً في الإنتاج، لاسيما بعد الانتهاء من ربط 47 بئراً نفطية جديدة.
 
في حزيران الماضي، كشفت الشركة الروسية عن ارتفاع إنتاجها النفطي في حقل غرب القرنة 2 جنوبي العراق، بمقدار 80 ألف برميل يومياً إلى 480 ألف برميل يومياً.
 
أصبحت مجمعات الآبار الجديدة هذه الأكبر التي تم إنشاؤها منذ بداية تطوير الحقل. 
 
وتشتمل منشأة الحقل على 47 بئراً إنتاجية جديدة، و27 كم من خطوط نقل الطاقة الكهربائية، و16 كم من خطوط الأنابيب.
 
تتميز هذه المنشأة بتجهيزها بأنظمة التشغيل الآلي للإنتاج الحديثة لإجراء جميع عمليات الإدارة والتحكم في الاستخراج عن بعد، وتشمل الية الإنتاج وإمدادات مياه الآبار استخدام معدات عالية التقنية في قاع البئر تسمح بمراقبة التدفق من الخزانات.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب