المقداد يطالب تركيا سحب قواتها من "الأراضي التي تحتلها" في سوريا

23-08-2022
الكلمات الدالة سوريا تركيا
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

طالب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد تركيا سحب قواتها من "الأراضي التي تحتلها في سوريا".
 
وقال المقداد خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "نثمن وقوف روسيا إلى جانب سوريا في حربها على الإرهاب المدعوم من الدول الغربية"، مضيفاً: "أجرينا جلسة مباحثات معمقة حول مواقف بلدينا الصديقين على صعيد العلاقات الاقتصادية والأوضاع التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط ونرفض أي تدخلات خارجية في شؤون سوريا ونؤكد على ضرورة حل الأزمة فيها سياسياً".
 
المقداد، اتهم الولايات المتحدة بـ"دعم الإرهاب في سوريا، ودمرت البنية التحتية والاقتصادية وتواصل نهب نفطها وثرواتها وفرض إجراءاتها الاقتصادية القسرية في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة".
 
وزير الخارجية السوري، أردف أن "على النظام التركي سحب قواته من الأراضي التي يحتلها في سوريا ووقف دعمه للتنظيمات الإرهابية وتدخله في الشؤون الداخلية لسوريا"، مبيناً أن "على الميليشيات الانفصالية المدعومة من واشنطن أن تعي أن عليها الوقوف إلى جانب وطنها ومع الجيش العربي السوري للدفاع عن وحدة سوريا".
 
وحول الاتفاق النووي الإيراني أوضح المقداد أن "إيران قدمت كل ما هو مطلوب منها لإعادة إحياء الاتفاق"، مشيراً إلى أن واشنطن هي التي كانت بادئة بالانسحاب وتريد فرض شروطها للعودة إليه".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب