احتجاجات أمام مبنى البنك المركزي في بغداد جراء ارتفاع سعر الدولار

26-07-2023
الكلمات الدالة البنك المركزي العراقي
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

شهدت العاصمة العراقية بغداد، اليوم الاربعاء (26 تموز 2023) احتجاجات امام مبنى البنك المركزي العراقي، ضد ارتفاع سعر صرف الدولار.
 
وتجمع العشرات من المواطنين امام مبنى البنك المركزي العراقي في شارع الرشيد وسط العاصمة بغداد، احتجاجاً على الارتفاع المستمر لسعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي.
 
وتجاوز سعر صرف الدولار الاميركي في بورصات المحافظات العراقية 1540 ديناراً، مقابل الدولار الواحد.
 
ففي العاصمة بغداد بلغ سعر صرف الدولار الأميركي اليوم الاربعاء (26 تموز 2023) 1542 ديناراً.
 
أما في محافظة اربيل عاصمة اقليم كوردستان فقد بلغ سعر صرف الدولار الاميركي 1547 ديناراً.
 
وفي محافظة البصرة، اقصى جنوبي العراق، بلغ سعر صرف الدولار الاميركي 1540 ديناراً.

 

 
يشار الى ان مجلس الوزراء العراقي صادق يوم الثلاثاء (7 شباط 2023) على قرار مجلس إدارة البنك المركزي العراقي بتعديل سعر صرف الدولار مقابل الدينار، بما يعادل 1300 دينار للدولار الواحد، وفقاً لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني.
 
يشهد سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار الأميركي تذبذباً منذ عدة أشهر، وأدى ذلك في الثاني من شباط الماضي إلى تراجع سعر صرف الدينار إلى 1750 ديناراً مقابل الدولار الواحد.
 
في (31 كانون الثاني 2023)، أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن الحكومة سترجع سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه، داعياً المواطنين إلى عدم اقنتاء الدولار لأن "الدينار أقوى".
 
وكان البنك المركزي العراقي قرر في (20 كانون الأول 2020) رفع سعر صرف الدولار الأميركي من 1180 ديناراً للدولار إلى 1460 ديناراً، واستقر هذا السعر على مدى نحو سنتين.
 
ارتفاع سعر صرف الدولار أدى إلى إرباك حركة السوق، وارتفاع أسعار السلع الذي أثار قلق المواطنين.

 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

اجتماع السوداني مع  أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني

عضو بمجلس كركوك عن التركمان: منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في اجتماعه مع أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك في أي اتفاق بين القوى السياسية، في الوقت نفسه أشار عضو مجلس محافظة كركوك أحمد رمزي إلى أن "منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً".