القضاء يصدر أمراً بالقبض على محافظ صلاح الدين السابق

24-08-2022
A+ A-

رووداو ديجيتال

أصدر القضاء العراقي أوامر قبض بحق محافظ صلاح الدين السابق ومجموعة موظفين.


وذكر إعلام القضاء في بيان صادر عنه تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه الأربعاء (24 آب 2022) ان "محكمة التحقيق المختصة بنظر قضايا النزاهة في الرصافة أصدرت أوامر قبض بحق محافظ صلاح الدين السابق ومجموعة موظفين اخرين".

وتأتي اوامر القبض "وفق احكام المادة 340 من قانون العقوبات عن شبهات فساد ومخالفات في مشروع التطوير الامني لمحافظة صلاح الدين"، حسب المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى.

وفي وقت سابق من الاربعاء، أصدر القضاء العراقي حكما بالسجن لكل من وكيل وزير الاعمار والاسكان والمفتش العام ومدير عام التخطيط.

وجاء في بيان صادر عن مجلس القضاء الاعلى تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه الأربعاء (24 آب 2022) ان "محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية في الكرخ أصدرت حكما غيابياً بالسجن لمدة ست سنوات لكل من وكيل وزير الاعمار والاسكان والمفتش العام ومدير عام التخطيط في النجف عن قيامهم باحداث الضرر العمدي باموال ومصالح الوزارة".

ووفقا للبيان ان مراسل المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى لفت الى ان "الحكم بحق المدانين يأتي استنادا لاحكام المادة 340 وبدلالة المواد 47و48و49  من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

اجتماع السوداني مع  أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني

عضو بمجلس كركوك عن التركمان: منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في اجتماعه مع أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك في أي اتفاق بين القوى السياسية، في الوقت نفسه أشار عضو مجلس محافظة كركوك أحمد رمزي إلى أن "منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً".