رووداو – بغداد
تجمع مئات آلاف المتظاهرين في منطقة الجادرية وسط العاصمة العراقية، صباح الجمعة، في احتجاج مناهض للوجود العسكري الأمريكي في البلاد، تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، للخروج في "تظاهرة مليونية".
ورفع المحتجون لافتات ورددوا شعارات تطالب بطرد القوات الأمريكية من العراق من قبيل "نعم نعم سيادة.. نعم نعم مقاومة.. كلا كلا أمريكا.. كلا كلا للمحتل"، كما رفعو لافتات "العراق بلد الأنبياء لا مكان للغرباء".
ولوّح المتظاهرون بالأعلام العراقية وارتدوا الأكفان البيضاء في إشارة إلى استعدادهم للموت في سبيل إخراج القوات الأمريكية من البلاد.
وقال الصدر في تغريدة على تويتر مخاطباً في البداية أنصاره الذين شاركوا في المظاهرة: "أيها العراقيون قد أثلجتم قلوبنا.. ورفعتم رؤوسنا.. وحققتم أملنا.. وأغظتم عدونا ..فكتب الله لكم به عملاً صالحاً .. فجزاكم الله خير الجزاء عن العراق وأهله".
وكان من الحضور عدد كبير من عناصر "الحشد الشعبي" وأنصاره، قدموا من مختلف مناطق العاصمة بغداد ومحافظات وسط وجنوبي البلاد.
