فيديو.. مقتل مؤسس حزب "الداعي الرباني" على يد مسلحين ببغداد

07-12-2023
الكلمات الدالة حادث جريمة قتل بغداد
A+ A-
 

رووداو ديجيتال

أعلنت شرطة بغداد مقتل الرجل الديني ومؤسس حزب "الداعي الرباني" فاضل عبد الحسين المرسومي على يد مسلحين اثنين في العاصمة بغداد.
 

وجاء في بيان صادر عن مركز شرطة شاطئ التاجي، في بغداد، الخميس (7 كانون الأول 2023)، أن خفر وحدة شاطئ التاجي، استخبر "في الساعه 14:15 من مساء اليوم المصادف 7/12/2023 بوجود حادث قتل ضمن قاطع المسؤوليه، وتم التوجه على الفور الى محل الحادث".
 
وقد "تبيّن قيام شخصين اثنين كانا يستقلّان دراجه ناريه بإطلاق النار على سيارة نوع تاهو يستقلها 3 اشخاص، ما ادى الى مقتل المدعو (فاضل عبد الحسين محمد يونس المرسومي) تولد 1967 يسكن بغداد، الغدير مؤسس حزب الداعي الرباني على الفور"، حسب البيان.

كما أصيب اثنان آخران كانا مع المرسومي داخل السيارة، وتم نقلهما الى المستشفى حيث فارق أحدهما الحياة داخل المستشفى وهو المدعو (سميع عبد الرسول خيري) من مواليد عام (1977) وعمله (كاسب). كذلك المدعو (عزالدين كامل حسن سلمان الزهيري) من مواليد عام 1977، وعمله (كاسب) أيضاً.
 

واشار البيان الصادر عن الشرطة في بغداد أن "الحادث يقع ضمن التاجيات/ شارع ابن منظور مقابل مرور التاجيات، ضمن م ت (MB 3535797812)"، مؤكداً ان الشرطة "متابعة حالياً لكاميرات المراقبه للتوصل الى الفاعلين، علماً ان الحادث يقع ضمن أعمال ف/1 ل8 فق2 ش أ، وقد تبنى الحادث مركز شرطة شاطئ التاجي".

يذكر ان دوافع الحادث لا تزال مجهولة، ولم تعرف أي تفاصيل حول الأمر.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

رووداو

رووداو في موقع "مجزرة" البصرة.. أقارب الضحايا ينفون أن يكون الأب هو الجاني

هزت محافظة البصرة أقصى جنوب العراق، حادثة مؤلمة، حيث لقيت عائلة مكونة من 12 فردا مصرعها، وقالت شرطة المحافظة، إن "الأب أقدم على قتل عائلته لأسباب نفسية – مادية"، فيما نفى أقاربه أن "يكون الأب قتل أبنائه أو يكون مديونا، لاسيما وأن حالته المادية جيدة".