القضاء الأعلى يدين اغتيال قاض في ميسان ويدعو الكاظمي لإعادة النظر في القيادات الأمنية

06-02-2022
الكلمات الدالة القاضي احمد
A+ A-

رووداو ديجيتال

دعا رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي الى اعادة النظر في القيادات الامنية والمكلفين بحفظ الامن في محافظة ميسان، على خلفية اغتيال القاضي احمد فيصل الساعدي.

وجاء في وثيقة صادرة عن المجلس تقلت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منها الأحد، 6 شباط، 2022، أن مجلس القضاء الأعلى "يدين ويستنكر بشدة الحادث الإرهابي الجبان المرتكب من عصابات الغدر والإجرام في محافظة ميسان  بتاريخ 5 شباط 2022، والذي أدى الى استشهاد القاضي احمد فيصل خصاف الساعدي".

وحمّل المجلس "كافة الاجهزة الامنية وقيادة العمليات العسكرية في المحافظة المسؤولية الكاملة إزاء تقصيرها الواضح في القيام بواجباتها المناطة بها"، وفقا للوثيقة.

القضاء الاعلى اعلن عن تكليف لجنة قضائية خاصة "للتحقيق" في عملية اغتيال القاضي الساعدي الذي وصف العملية بـ"الحادث الإرهابي".

ودعا رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان الكاظمي الى اعادة النظر في القيادات الامنية والمكلفين بحفظ الامن في محافظة ميسان، "لاعادة فرض سلطة القانون".

 
وفي وثيقة اخرى، تقدم مجلس القضاء الاعلى "بأحر التعازي والمواساة للأسرة القضائية وعائلة الشهيد القاضي احمد فيصل خصاف الساعدي الذي استشهد اثر حادث ارهابي".



ومساء السبت، أدى هجوم مسلح الى اغتيال القاضي المختص بقضايا المخدرات في ميسان احمد فيصل الساعدي.

ووفقا لمصادر أمنية أن اشخاصا اغتالوا بهجوم  مسلح القاضي الساعدي المختص بقضايا المخدرات في المحافظة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب