مشعان الجبوري يطالب الصدر بالتدخل لـ"تنازع" الزاملي مع الحلبوسي

04-04-2022
الكلمات الدالة مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي حاكم الزاملي مشعان الجبوري
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

دعا عضو مجلس النواب العراقي مشعان الجبوري، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الى التدخل، من اجل حل "تنازع" نائب رئيس مجلس النواب حاكم الزاملي مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، "واصراره على انه جزء من هيئة رئاسة وليس نائباً للرئيس" عاداً ذلك يهدد تحالف "انقاذ وطن" بالتصدع.
 
يشار الى ان تحالف "انقاذ وطن"، الذي يضم التيار الصدري وتحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن أنه "الكتلة الأكبر" في البرلمان.
 
وكتب عضو مجلس النواب العراقي مشعان الجبوري، تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الاثنين (4 نيسان 2022)، ان "تنازع الزاملي مع الرئيس الحلبوسي واصراره على انه جزء من هيئة رئاسة وليس نائباً للرئيس يهدد تحالف انقاذ وطن بالتصدع ان لم يتدخل الصدر".
 
وأوضح مشعان الجبوري أن "وصف هيئة الرئاسة لم يرد مطلقاً في الدستور، والمحكمة الاتحادية أكدت عدم وجود شيء اسمه هيئة رئاسة مجلس النواب، وانما رئيس ونائباه"، وفقاً للتغريدة.
 
يشار الى ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني وتحالف السيادة، أكدا في بيان مشترك لهما يوم الجمعة (1 نيسان 2022)، التزامهما بالشراكة مع التيار الصدري، مشدّدين على تمسكهم بالتحالف الثلاثي الذي يجمعهم "إنقاذ وطن".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

اجتماع السوداني مع  أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني

عضو بمجلس كركوك عن التركمان: منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في اجتماعه مع أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك في أي اتفاق بين القوى السياسية، في الوقت نفسه أشار عضو مجلس محافظة كركوك أحمد رمزي إلى أن "منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً".