امتداد ترد على انهاء الجيل الجديد تحالفهما "الهزيل"

01-08-2023
الكلمات الدالة امتداد الجيل الجديد
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

ردت كتلة امتداد النيابية على بيان كتلة الجيل الجديد انهاء تحالفهما، واصفة هذا التحالف بأنه "هزيل".
 
وذكر رئيس كتلة امتداد النيابية حيدر السلامي في بيان له اليوم الثلاثاء (1 آب 2023): "تفاجأت حركة امتداد بانهاء تحالفها الهزيل مع الجيل الجديد بتغريدة".
 
واوضح حيدر السلامي ان "انهاء تحالف من اجل الشعب بتغريدة دون علم حركة امتداد، هو دليل على انه تحالف شكلي وغير فعلي"، مؤكداً أن "حركة امتداد تعمل بديموقراطية حقيقية ولا تؤمن بالشخوص إنما بالفكر والمبدأ".
 
يذكر أن رئيس كتلة الجيل الجديد النيابية، سروة عبد الواحد، اعلنت انتهاء تحالف الكتلة مع كتلة امتداد، عازية ذلك الاجراء الى المشاكل التي تعترض حركة امتداد.
 
وذكرت سروة عبد الواحد في تغريدة لها بموقع تويتر، يوم الثلاثاء (1 آب 2023): "حينما قررنا نحن الجيل الجديد التحالف مع حركة امتداد كنَّا على يقين أنَّ علاء الركابي شخصٌ يستحق هذه الثقة، وما زلنا نثق به، ونعرف جيداً أنَّه نزيه ووطني".
 
واستدركت سروة عبد الواحد: "يبدو أنَّ المشاكل التي تعترض هذه الحركة أكبر وأقوى من إخلاص الركابي وبعض زملائه، لذا نعلن انتهاء هذا التحالف، ونرجو لهم التوفيق والاستمرار على النهج الإصلاحي الواعي".
 
يشار الى ان كتلة الجيل الجديد تملك 9 نواباً في مجلس النواب العراقي، كما تملك كتلة امتداد نفس العدد من النواب في البرلمان.
 
عقب انتخابات 10 تشرين الأول 2021، شكل حراك الجيل الجديد تحالفاً للمعارضة حمل إسم "تحالف من أجل الشعب" في البرلمان العراقي، إلى جانب عشرة نواب مستقلين وحركة امتداد.
 
يذكر ان حركة امتداد هي احدى الاحزاب المنبثقة من حراك حركة تشرين الاحتجاجي في العام 2019.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب