"المقاومة" في العراق تعلن عزمها تجهيز "المقاومة" في الأردن بالأسلحة

01-04-2024
الكلمات الدالة المقاومة الإسلامية في العراق
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أعلن المسؤول الأمني لكتائب حزب الله العراقية، أبو علي العسكري‏، عزم "المقاومة الإسلامية في العراق" على تجهيز "المقاومة الإسلامية في الأردن" بالأسلحة. 

وقال العسكري في بيان، الإثنين (1 نيسان 2024)، إن "المقاومة الإسلامية في العراق أعدت عدتها لتجهيز الأشقاء من مجاهدي المقاومة الإسلامية في الأردن بما يسد حاجة 12 ألف مقاتل من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقاذفات ضد الدروع والصواريخ التكتيكية و ملايين الذخائر وأطنان من المتفجرات". 

وذكر في البيان الذي نعى فيه مقتل "القائد الكبير محمد رضا زاهدي" في استهداف على القنصلية الإيرانية بدمشق، أن ذلك يأتي "للدفاع عن الفلسطينيين". 

وأكد العسكري أنهم جاهزون للشروع في التجهيز، مضيفاً "لنبدأ بقطع الطريق البري الذي يصل إلى الكيان الصهيوني". 
 
 
 
 
 
في وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، خلال مؤتمر صحفي إنهم رصدوا انخفاضاً كبيراً بعدد الهجمات المنطلقة من داخل الأراضي العراقية على قواتهم. 

واليوم، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، الاثنين، مسؤوليتها عن مهاجمة مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر بجنوب إسرائيل.

و"المقاومة الإسلامية في العراق"، تضم مقاتلين في فصائل موالية لإيران، وتبنت معظم الهجمات على القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق وسوريا منذ منتصف تشرين الأول الماضي. 

منذ اندلاع الحرب على غزة، انخرطت "المقاومة الإسلامية في العراق"، في الصراع، حيث أعلنت تنفيذها العشرات من الهجمات على قواعد أميركية في العراق وسوريا، وأهداف في الأراضي الفلسطينية.
 
نتيجة ذلك، ردت الولايات المتحدة الأميركية بشن عدة غارات جوية، استهدفت فصائل عراقية مسلحة، ما أدت إلى مقتل عدد من قادة الفصائل، منهم نائب قائد عمليات حزام بغداد أبو تقوى السعيدي، والقياديين في كتائب حزب الله العراقي أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

اجتماع السوداني مع  أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني

عضو بمجلس كركوك عن التركمان: منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في اجتماعه مع أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك في أي اتفاق بين القوى السياسية، في الوقت نفسه أشار عضو مجلس محافظة كركوك أحمد رمزي إلى أن "منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً".