العراق والأردن ومصر يدعون لتحرك فوري لوقف عملية رفح

14-05-2024
رووداو
الكلمات الدالة العراق الأردن مصر غزة رفح
A+ A-

رووداو ديجيتال

دعا العراق والأردن ومصر المجتمع الدولي إلى التحرك "بشكل فوري وفاعل" لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح".
 
وذكرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، على منصة إكس، اليوم الثلاثاء (14 أيار 2024)، أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ونظيريه العراقي فؤاد حسين والمصري سامح شكري، اجتمعوا في العاصمة البحرينية المنامة، في "سياق آلية التعاون الثلاثي بين الأردن والعراق ومصر".
 
وأكد الوزراء خلال الاجتماع "الحرص المشترك على تعزيز التعاون الثلاثي في كافة المجالات، وبما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز العمل العربي المشترك، تنفيذاً لتوجيهات قادة البلدان الثلاثة الشقيقة".
 
كما تناول الاجتماع آخر التطورات والمستجدات الإقليمية وفي مقدمها تلك المرتبطة بالجهود المبذولة لوقف الحرب المستعرة على غزة وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة. 
 
وشدد الوزراء على "ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وفاعل لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح".
 
انطلقت اليوم الثلاثاء في المنامة أعمال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية في دورتها الـ 33 برئاسة وزير خارجية مملكة البحرين عبداللطيف بن راشد الزياني بعد تسلمه الرئاسة من نظيره في المملكة العربية السعودية وزير الخارجية فيصل بن فرحان بن عبدالله، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.
 
ويناقش الاجتماع إعداد مشروع جدول أعمال القمة في صورته النهائية في ضوء نتائج اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين أمس؛ ومشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول الأعمال ومشروع الإعلان الختامي الذي سيصدر عن القادة العرب.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

يستهدف الحوثيون منذ تشرين الثاني الماضي، بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بتل أبيب في البحر الأحمر الصورة .. رويترز

سنتكوم تعلن تدمير مسيرات وزوارق للحوثيين في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، تدمير 6 مسيرات و3 زوارق غير مأهولة تابعة لجماعة الحوثي في اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية.