وفاة رئيس حزب رزگاري الكوردي اللبناني عن 73 عاماً

05-10-2020
الكلمات الدالة حزب رزكاري الكوردي اللبناني وفاة لبنان
A+ A-

رووداو ديجيتال

ووري جثمان رئيس حزب رزكاري الكوردي اللبناني محمود خضر فتاح أحمد (أبو عصام) الثرى، أمس الأحد، في جبانة الشهداء في بيروت، الذي توفي عن 73 عاماً. 

ونعى حزب رزكاري الكوردي اللبناني في بيان وفاة رئيس الحزب، محمود فتاح أحمد، مؤكداً تعذر استقبال المعزين "بسبب الأوضاع الراهنة" والاكتفاء بالمحادثات الهاتفية مع عائلته. 

كما تقدم المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (الپارتي) بالتعزية لقيادة حزب رزگاري الكردي اللبناني وأبناء الراحل: عصام - نيجيرفان – عدنان، وأشقائه : شيخ موس - ابراهيم – فتاح.

وأضاف في برقية تعزية أنه "كان للفقيد المناضل محمود فتاح، دور ملموس في النضال لتأمين حقوق كورد لبنان، والعمل لازالة الغبن بحقهم، والدفاع المستميت وبكل أشكال النضال السلمي في عهد الحكومات المتعاقبة، بغية تأمين حقوقهم الثقافية والاجتماعية والإدارية".

وتابع: "لا يخفى التزام المناضل الراحل بقضايا شعبه القومية، منها جهوده لتأمين كل اشكال التضامن الاعلامي، الدبلوماسي والمعنوي أثناء معركة تحرير كوباني وكذلك موقفه التضامني الإيجابي مع استفتاء إقليم كوردستان". 

وحزب رزكاري هو حزب سياسي كوردي مقره لبنان تأسس عام 1975 على يد فيصل فخرو.

وحسب الإحصائيات غير الرسمية يوجد 70 ألف كوردي لبناني، ويعيش 50 ألفاً من الكورد اللبنانيين في العاصمة بيروت، ويعود تاريخ إقامة الكورد في لبنان لأكثر من 800 عامٍ مضى.

وغادر أكثر من 300 ألف من كورد لبنان البلاد نحو أوروبا وأميركا في نهايات 1970 بعد الأزمات التي مرت فيها لبنان وتراجع الوضع الاقتصادي.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب