حكومة إقليم كوردستان تغلق جميع أماكن بيع السلاح

30-06-2022
رووداو
الكلمات الدالة إقليم كوردستان
A+ A-

رووداو ديجيتال

وجه رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، وجه وزارة الداخلية اليوم بإغلاق "جميع أماكن بيع السلاح، ومصادرة أي أسلحة غير مرخصة، حتى لا تشكّل أي تهديد على حياة المواطنين".

ودعا مسرور بارزاني، في بيان اليوم الخميس (30 حزيران 2022) "المحاكم إلى عدم تجاهل وإهمال تنفيذ القانون، وأؤكد أننا سندعمها ونساندها بجميع السبل".

ويأتي بيان رئيس وزراء إقليم كوردستان بينما قتل ستة أشخاص في إقليم كوردستان باستخدام الأسلحة، أربعة منهم فب أربيل واحد في دهوك وآخر في ناحية سيد صادق التابعة لمحافظة السليمانية.

ففي يوم (28 حزيران 2022) قتل شاب أستاذين بجامعة صلاح الدين في أربيل، الأمر الذي أثار الكثير من ردود الفعل، وعبر كل من الرئيس مسعود بارزاني، ورئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني عن أسفهم على الحادث وطالبوا بمعاقبة الجاني.
 
وتشير بيانات جمعتها شبكة رووداو الإعلامية إلى أن 32 رجلاً قتلوا منذ مطلع السنة الحالية وحتى يوم (28 حزيران 2022)، وباستثناء حالات الانتحار، قتلت 23 امرأة في نفس الفترة.
 
العدد الأكبر من الرجال القتلى كان 15 في محافظة أربيل، ثم تسعة في السليمانية، وأربعة في دهوك، وواحد في حلبجة.
 
وتشير إحصائيات منظمة الدعم القانوني للنساء أن أعداد النساء اللائي قتلن هذه السنة موزعة كالآتي: ثمان في دهوك، سبع في السليمانية، وسبع في دهوك.

وفيما يأتي نص البيان الصادر عن رئيس حكومة إقليم كوردستان

وجّهت وزارة الداخلية اليوم بالعمل على إغلاق جميع أماكن بيع السلاح، ومصادرة اي أسلحة غير مرخصة، حتى لا تشكّل أي تهديد على حياة المواطنين.

إننا لن نجعل أمن شعبنا وبلدنا يقع ضحية المخربين والمهربين والانتهازيين، كما أدعو مواطني كوردستان إلى تسليم اسلحتهم غير المرخصة إلى الحكومة وأن يشاركوا في عملية تطهير كوردستان من هذه الأسلحة. 

وسيتم لاحقاً، وفق القانون، تنظيم مسألة التعامل مع الأسلحة.

كذلك أدعو المحاكم إلى عدم تجاهل وإهمال تنفيذ القانون، وأؤكد أننا سندعمها ونساندها بجميع السبل. 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب