إيران تقصف مقرات الحزب الديمقراطي المعارض في كويسنجق

28-09-2022
الكلمات الدالة كويسنجق إيران أربيل
A+ A-
رووداو ديجيتال
 
أعلن قائممقام قضاء كويسنجق التابع لمحافظة أربيل، لشبكة رووداو الإعلامية بأن إيران بدأت صباح اليوم بقصف مواقع الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران المعارض في أطراف مركز القضاء.

 
وأوضح قائممقام كويسنجق أن الأسلحة المستخدمة في القصف غير معلومة وكذلك لم تعرف الخسائر التي خلفها.

في السياق، صرح مدير مستشفى الشهيد الدكتور خالد، د. کاوە صابر، لرووداو بأن "مستشفى الشهيد الدكتور خالد استقبل 15 جريحاً وحالتي وفاة". 

وأخبر مسؤول إعلام صحة كويسنجق، هاوكار علي، شبكة رووداو الإعلامية، بأن مستشفى كويسنجق استقبل حتى الآن جريحين، وهما سيدتان، كما أن رجلاً قتل حتى الآن جراء القصف.

من جانبه، قال أمين عام اتحاد الشباب الديمقراطي لشرق كوردستان، بيشوا عليبور، لشبكة رووداو الاعلامية ان "إيران تقصف قلعة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران بالمسيرات والصواريخ".

في وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس حزب الحرية الكوردستاني – الإيراني المعارض، حسين يزدان بنا، لشبكة رووداو الإعلامية أن مقراتهم في منطقة شيراوا التابعة لمحافظة أربيل، تتعرض لقصف من جانب إيران.
 
وكشف يزدان بنا لرووداو عن أن "القصف لا يزال مستمراً ولا تعرف بعد الأضرار التي خلفها". 

رئيس حزب الحرية الكوردستاني الإيراني، حسين يزدان بنا، اضاف: "سقط بيننا شهداء وجرحى"، مؤكدا ان "ايران استهدفتنا بالصواريخ، وقصف مقراتنا في شيراوا لا يزال مستمراً".

وكان أول قصف إيراني اليوم قد طال مقرات جمعية كادحي كوردستان إيران. 

وصرح عضو المكتب السياسي لجمعية كادحي كوردستان إيران، عبدالله آذربار، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن "أكثر من عشرة صواريخ أصابت مقراتنا، لكننا كنا قد أخلينا المقرات في وقت سابق وبهذا لم تقع في صفوفنا خسائر بالأرواح".
 
وأوضح عبدالله آذربار أن "مقر تنظيماتنا السرية ودار عبدالله مهتدي ومركز تدريب البيشمركة ومقر القيادة والمنازل والمواقع العسكرية والمدنية التابعة لنا دمرت جميعاً"، مضيفاً: "نتخذ الآن إجراءات الوقاية وحماية أنفسنا، لكن بالتأكيد سيكون لنا موقفنا فيما بعد".
 
وحسب مدرسي، تعرضت "أربعة من المنازل والمقرات" لخسائر.
 
يشار الى ان ايران قصفت مقرات عدد من أحزاب كوردستان إيران في إقليم كوردستان اليوم الاربعاء (28 أيلول 2022).
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب