سقوط صاروخين قرب مقر فوج تابع لقوات البيشمركة بنينوى

26-06-2022
الكلمات الدالة زيلكان اقليم كوردستان هجوم صاروخي
A+ A-
رووداو ديجيتال

اعلن مسؤول شعبة الإعلام في مقر حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني بنينوى، غياث سورجي، سقوط صاروخين اثنين قرب فوج تابع لقوات البيشمركة بالمنطقة، مشيرا الى ان الصاروخين كانا يستهدفان معسكر زيلكان في قضاء شيخان.
 
غياث سورجي قال لشبكة رووداو الإعلامية، الاحد (26 حزيران 2022)، انه "في تمام الساعة 14:45 سقط صاروخان كانا يستهدفان معسكر زيلكان في حدود قضاء شيخان"، مضيفا ان "الصاروخين لم يصيبا الهدف، وسقطا قرب مقر الفوج الثالث/ اللواء 112 التابع للقوات 70 في البيشمركة".
 
وحسب سورجي، الصواريخ هذه المرة كانت مختلفة عن سابقاتها، مشيرا الى ان دويّها كان أقوى، وخلّفت حفرة أوسع ممّا خلفته الصواريخ السابقة، مؤكدا انه "لم تقع اي خسائر بشرية" جراء الهجوم.
 
من جانبه، صرح مدير ناحية زيلكان محمد أمين، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن الصواريخ وجهت من جهة الجنوب نحو المعسكر، وسقطت خارج المعسكر، لذلك لم تخلّف اي خسائر.
 
ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، وتم استهداف معسكر زيلكان الذي يحوي قوات تركية بالصواريخ عدّة مرات، خلال الفترة الماضية.
 
معسكر زيلكان، ويطلق عليه ايضا معسكر "كوداد"، تم انشاؤه عام 2015، بهدف تدريب وتمرين قوات الحشد الوطني آنذاك، وهي قوات سنية.
 
ويقع المعسكر التركي قرب قرية كوداد، وهي تبعد نحو خمس كيلومترات عن مركز قضاء شيخان في نينوى.
 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب