نيجيرفان بارزاني يتلقى دعوة لزيارة الامارات

26-02-2023
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

تلقى رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، دعوة رسمية لزيارة دولة الامارات العربية المتحدة.
 
وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئاسة اقليم كوردستان، ان "رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، استقبل صباح اليوم الأحد 26 شباط 2023، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة، أحمد إبراهيم سعيد الزاهري".
 
وأكد الجانبان خلال لقاء على توطيد علاقات العراق وإقليم كوردستان مع دولة الإمارات وتوسيع آفاق التعاون المشترك بينهم، وبحثا الأوضاع السياسية والاقتصادية للعراق وإقليم كوردستان وعلاقات أربيل وبغداد، وفقا للبيان.
 
وسلّم القنصل العام لدولة الامارات العربية المتحدة احمد ابراهيم سعيد الزاهري، دعوة رسمية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لرئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، لزيارة الإمارات العربية المتحدة.
 
وفي رسالة الدعوة، وجه الشيخ رئيس دولة الإمارات تحياته لرئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مشيراً إلى رغبة واهتمام بلاده بعلاقاتها مع إقليم كوردستان والتعاون المشترك بين الجانبين في المجالات المتنوعة، ومعبراً عن تطلعه للقاء رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في الإمارات لتبادل الآراء ووجهات النظر حول المصالح والعلاقات المشتركة.
 
من جهته، وإلى جانب توجيه تحياته لرئيس آل نهيان، عبر رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني عن قبوله بسرور الدعوة لزيارة الإمارات، مشدداً على أهمية علاقات الإمارات مع العراق وإقليم كوردستان.
 
مسألة الموازنة وقانون النفط والغاز بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية وأوضاع سنجار واخر تطورات الأوضاع في المنطقة بصورة عامة، شكلت محوراً آخر من اللقاء.

 

 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

سائقو شاحنات

سائقو شاحنات معتصمون في كركوك لرووداو: ندفع 60 ألفا من سيطرة جمجمال وصولا إلى العظيم

أكد عددا من سائقي شاحنات المعتصمين على طريق كركوك الحولي الرابط بمحافظة أربيل، أن الرحلة تكلف 60 ألف دينار بدءا من سيطرة جمجمال وصولا إلى العظيم، تدفع فقط إلى "الكبان" (أداة قياس)، والعمال الذين يعملون في السيطرات على تفتيش الحمولات.