أبيكور تبدي استعدادها لاستئناف تصدير النفط من حقول اقليم كوردستان

16-04-2024
الكلمات الدالة أبيكور اقليم كوردستان الحكومة العراقية
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أبدت رابطة صناعة النفط في كوردستان (أبيكور) استعدادها لاستنئاف تصدير النفط من حقول اقليم كوردستان، مع الإبقاء في نفس الوقت على الحفاظ على الشروط المالية الحالية وضمان تسديد مدفوعات النفط السابقة والمستقبلية من خلال اتفاقيات رسمية.
 
وذكر بيان لرابطة صناعة النفط في كوردستان حول لقاء الرئيس الاميركي بايدن ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في البيت الأبيض: "تود ان تعرب رابطة صناعة النفط في كوردستان عن تقديرها لتأكيد الرئيس بايدن ورئيس الوزراء السوداني على إعادة استئناف الصادرات بسرعة عبر خط الأنابيب الناقل بين العراق وتركيا، خلال اجتماعهما المنعقد في البيت الأبيض".
 
واضاف البيان: "تبقى هذه الرابطة على استعداد لمواصلة المناقشات على الفور مع حكومة العراق ومسؤولي حكومة إقليم كوردستان لاستعادة استئناف الصادرات من خلال خط الانابيب الناقل بين العراق وتركيا   ITPمع الإبقاء في نفس الوقت على الحفاظ على الشروط المالية الحالية وضمان تسديد مدفوعات النفط السابقة والمستقبلية من خلال اتفاقيات رسمية".
 
الرابطة، أعربت عن تمنياتها لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني والوفد المرافق له النجاح المستمر طوال زيارتهم للولايات المتحدة.
 
يشار الى أن الهدف من انشاء رابطة صناعة النفط في كوردستان وغرضها هو الترويج لإقليم كوردستان العراق كوجهة استقطاب لشركات النفط والغاز الدولية ومقدمي الخدمات والمستثمرين. 
 
بالإضافة إلى ذلك، تهدف الرابطة إلى الدفاع عن المصالح المشتركة لأعضائها وتمثيلها والعمل كصوت مشترك وفعال تجاه جميع أصحاب المصلحة المعنيين سواء في إقليم كوردستان العراق أو في أي مكان آخر وتوفير منتدى لأعضائها لمشاركة معلومات الصناعة العامة المناسبة وأفضل الممارسات.
 
وكان الرئيس الاميركي جو بايدن قد بحث عدة ملفات مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، منها ما تخص اقليم كوردستان.
 
وأشاد الرئيس بايدن بجهود رئيس مجلس الوزراء وحكومة إقليم كوردستان للتوصل إلى حل جميع القضايا الموروثة العالقة، بما فيها الترتيبات الحالية لدفع رواتب شهرين لموظفي حكومة إقليم كوردستان، وشجع على الاستمرار بالتقدم.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب