مقتل شخصين في استهداف سيارة لوحدات الدفاع عن سنجار

14-11-2023
الكلمات الدالة تركيا سنجار
A+ A-

رووداو دیجیتال

أعلن مسؤول عمليات قوات البيشمركة في سنجار، أن مسيرة استهدفت الليلة الماضية في مركز ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار، سيارة تابعة لوحدات الدفاع عن سنجار (يبش) وأن مسؤولين في تلك الوحدات قتلا خلال الحادث.
 
في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء (14 تشرين الثاني 2023) لشبكة رووداو الإعلامية، قال مسؤول عمليات قوات البيشمركة في سنجار، العقيد لقمان كلي: "في الساعة 11:10 من الليلة الماضية، أدى صاروخ أطلق من طائرة مسيرة على سيارة من نوع (تويوتا – هايلوكس) في مركز ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار، إلى مقتل اثنين من مسؤولي وحدات الدفاع عن سنجار (يبش)".
 
وتفيد معلومات حصلت عليها شبكة رووداو أن السيارة كانت مركونة في مركز ناحية سنوني وأن الشخصين كانا بداخلها.
 
تشن تركيا باستمرار هجمات تستخدم فيها المسيرات والصواريخ على القوات المقربة من PKK في سنجار، ومن بينها وحدات الدفاع عن سنجار (يبش).
 
في العام 2020، وبهدف تطبيع الأوضاع في سنجار وتسهيل عودة النازحين وتنظيم الإطار الإداري والأمني في القضاء، اتفقت حكومتا العراق وإقليم كوردستان من خلال التعاون مع بعثة الأمم المتحدة على مجموعة نقاط.
 
النقاط التي ضمتها الاتفاقية التي أصبحت تعرف باتفاقية سنجار، تتألف من عدد من المحاور، من بينها المحور الإداري الذي يقضي بتعيين قائممقام جديد لسنجار ومراجعة الوحدات الإدارية وتعيين مسؤولين لها، وهناك المحور الأمني الذي يقضي بأن تولى الشرطة المحلية إقرار الأمن في المدن والبلدات التابعة للقضاء وتشكيل قوة من الشرطة المحلية لهذا الغرض، وإنهاء تواجد PKK في قضاء سنجار وتوابعه، ومحور إعادة الإعمار الذي يمثل تشكيل لجنة مشتركة من الحكومتين الاتحادية وإقليم كوردستان لإعادة إعمار القضاء أبرز نقطة فيه.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب