نيجيرفان بارزاني: لا نجد أي عذر لاستهداف إقليم كوردستان بالصواريخ والمسيّرات

14-11-2022
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان
A+ A-

رووداو دیجیتال

قال رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، إنه ليس هناك "أي مبرر" لقصف إقليم كوردستان بالصواريخ والمسيّرات، وطالب بغداد "بوضع حد" لتلك الهجمات.

ففي كلمة ألقاها بمراسم الإعلان عن معهد كوردستان للإبداع، أشار رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، إلى الهجمات التي استهدفت مناطق كويسنجق وزركويز.
 
وقد تعرضت مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا)، في كويسنجق، ومقرات الجمعية الثورية لكادحي كوردستان وجمعية كادحي كوردستان إيران في زركويز بمحافظة السليمانية، إلى قصف جديد صباح اليوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022).

وأكد نيجيرفان بارزاني أن إقليم كوردستان يريد أن يكون عامل استقرار في المنطقة وأن يرتبط بعلاقات طيبة مع كل الجيران، وفي هذا السياق يريد علاقات جيدة مع إيران، مشيراً إلى أنهم بذلوا كل ما يمكنهم في هذا المجال وسيواصلون ذلك.
 
وشدد رئيس إقليم كوردستان على أنه لا ينبغي أن يتحول إقليم كوردستان إلى مصدر تهديد للدول المجاورة، لكن مع ذلك، أشار إلى أنه لا يجد مبرراً للقصف الصاروخي وإطلاق المسيرات لضرب كوردستان.
 
ودعا رئيس إقليم كوردستان إلى وضع حد لهذه الهجمات وأن تتعامل معها بغداد كقضية تمس سيادة الأراضي العراقية.

وتعرضت مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا)، في كويسنجق، ومقرات الجمعية الثورية لكادحي كوردستان وجمعية كادحي كوردستان إيران في زركويز بمحافظة السليمانية، إلى قصف صباح اليوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022).
 
وفي إطار ردود الفعل على هذه الضربات، أدان رئيس وزراء إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، الهجمات التي تعرضت لها كويسنجق وزركويز، وقال إنها "انتهاك لسيادة أراضي إقليم كوردستان والعراق".
 
وأعلن وزير صحة إقليم كوردستان، سامان برزنجي، لشبكة رووداو الإعلامية حول القصف الذي تعرضت له مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، في كويسنجق، أن "ثمانية جرحى وشهيد واحد، استقبلته المستشفيات حتى الآن (الساعة 9:30 من صباح اليوم)".
 
وأوضح سامان برزنجي أن "سيارات الإسعاف والفرق الطبية والمستشفيات استنفرت لاستقبال الجرحى وتقديم العلاج لهم"، متوقعاً ارتفاع أعداد الضحايا.
 
يشار إلى أن قائممقام قضاء كويسنجق، طارق الحيدري، أعلن صباح اليوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022)، تعرض مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران في كويسنجق لاستهداف بقصف بالصواريخ.
 
بعيد الهجوم الصاروخي الذي استهدف مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران في كويسنجق، استهدفت مقرات الجمعية الثورية لكادحي كوردستان وجمعية كادحي كوردستان إيران في زركويز بمحافظة السليمانية.
 
من جهة أخرى، أعلن مدير ناحية سيدكان، إحسان جلبي، لشبكة رووداو الاعلامية بأن إيران قصفت بالمدفعية منطقة برادوست التابعة لناحية سيدكان بمحافظة أربيل، مضيفاً أن "هناك قصفا مكثفا يستهدف مصايف بربزين وسفح جبل سقر".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب