طعنوها وأحرقوا الدار.. تفاصيل قتل امرأة كوردية من قبل مسلحين في عفرين

14-06-2023
الكلمات الدالة عفرين الفصائل السورية المسلحة
A+ A-

رووداو ديجيتال 

دُفنت الثلاثاء المرأة الكوردية عوفة شيخ أحمد التي قتلت على يد عناصر مسلحة في منزلها بعفرين، الواقعة لسيطرة فصائل سورية معارضة والقوات التركية منذ 2018. 
 
ففي يوم أمس الإثنين، 12 حزيران 2023، قتلت المواطنة الكوردية عوفة شيخ أحمد (40 عاماً)، المنحدرة من قرية شيخ بناحية راجو، من قبل مسلحين تابعين للفصائل المدعومة من تركيا، فيما أضرموا النار في منزلها بعد الجريمة. 
 
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، فقد هاجم مسلحون من جيرانهم منزل عوفة شيخ أحمد، صبيحة يوم الإثنين حوالي الساعة 9:30 صباحاً، عقب مغادرة زوجها حنيف حنان خليل المنزل متوجهاً إلى عمله، وقاموا بقلتها وسرقة مصوغاتها والأموال المتواجدة، وجزءاً من الأثاث، ثم أحرقوا الدار. 
 
زوج الضحية، حنيف خليل، تحدث لشبكة رووداو الإعلامية عن تفاصيل ما جرى، قائلاً: "استيقظنا صباحاً في الساعة 8:30 وتناولنا الفطور معاً، ثم غادرت المنزل قاصداً العمل. حوالي الساعة التاسعة والنصف، جاءني جار لي وأخبرني بضرورة العودة إلى المنزل فوراً، ركبت السيارة وعدنا، فأخبرني الجيران أن النار التهمت منزلي". 
 
وأضاف: "فور وصولنا، رأيت المنزل محترقاً بالكامل، وكانت فرق الإطفائية هنالك أيضاً"، ثم اكتشفت أنهم "قد طعنوا زوجتي من الرقبة  بالسكاكين، ثم نقلت إلى المستشفى العسكري، كما سرقوا جميع مصوغات عوفة الذهبية".
 
حنيف خليل، زوج المغدورة التي لم ترزق بأطفال، طالب بـ"أخذ حقهم من المتهمين"، داعياً إلى وجوب إنهاء الظلم الممارس عليهم. 
 
يشار إلى أن حوادث الاعتداء على المواطنين الكورد بغرض السرقة باتت حالة متكررة في عفرين، ففي منتصف أيار الماضي، تعرّض مواطن كوردي في بلدة ماباتا بعفرين التابعة لروجآفاي كوردستان، للإصابة جراء الهجوم عليه من قبل 3 مسلحين مجهولين. 
 
من جانبه، قال الحقوقي عدنان مصطفى مراد، لشبكة رووداو الإعلامية، الإثنين (22 أيار 2023)، إن هذه الحادثة لم تقتصر في ماباتا فحسب، لكنها تكررت في قرى أخرى. 
 
وتقع عفرين تحت سيطرة فصائل سورية مسلحة وتركيا، بعد شن أنقرة، عملية عسكرية تدعى (غصن الزيتون) في 20 كانون الثاني 2018، حيث سيطرت على منطقة عفرين الكوردية في الـ 18 آذار من العام نفسه، هُجّر أكثر من 300 ألف كوردي من سكان المنطقة الأصليين. 
 
ترجمة وتحرير: محمد عيسى 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب