استهداف جديد لمطار حرير بمسيّرة مفخخة

11-11-2023
بختيار قادر
الكلمات الدالة مطار حرير التحالف الدولي إقليم كوردستان
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أفاد مصدر أمني في ناحية حرير بمحافظة أربيل لشبكة رووداو الإعلامية، بأن مطار حرير استهدف من جديد بمسيّرة مفخخة الساعة 12.35 دقيقة ظهر السبت (11 تشرين الثاني  2023).
 
المصدر أوضح أن الطائرة المسيّرة سقطت قرب قاعات المطار وانفجرت، مبيّناً أن القاعات التي كانت اخليت في وقت سابق، تعرضت إلى اضرار مادية. 

الخميس 9 تشرين الثاني، أفاد الدفاع المدني في الناحية، باندلاع حريق ضخم في المطار جراء تعرضه لهجوم بطائرة مسيّرة.

في اليوم ذاته، أفاد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، عن تعرض قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في حرير إلى هجوم عبر طائرتين مسيّرتين مفخختين بتوقيتين منفصلين.

لدى القوات الأميركية قاعدتين في إقليم كوردستان في أربيل وحرير، ضمن قوات التحالف الدولي وبطلب من الحكومة العراقية. 

وكان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، قد دعا رئيس الوزراء العراقي إلى عدم السماح "للقوى الخارجة عن القانون" بخلق مشاكل للعراق وإقليم كوردستان. 
 
وقال نيجيرفان بارزاني عقب اجتماع مشترك بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، عقد في مصيف صلاح الدين، الثلاثاء 7 تشرين الثاني، رداً على سؤال حول استهداف إقليم كوردستان: "هذا تطور خطير للعراق وإقليم كوردستان".

منذ بدء الحرب على غزة، وتزامنا مع سلسلة هجمات في سوريا، واستمرار تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية؛ تشن "المقاومة الإسلامية في العراق"، هجمات صاروخية وبطائرات مسيرة على المصالح الأميركية في سوريا والعراق. 

بينما ارتفعت وتيرة الهجمات ضد المصالح الأميركية من قبل "فصائل المقاومة" في العراق وسوريا ولبنان، منذ اندلاع الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين في السابع من تشرين الأول الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن تعزيزات دفاعية لمواقعها في المنطقة.

يتبع...

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب