مجلس أمن إقليم كوردستان: PKK وراء تفجير جسر المشاة بأربيل

11-09-2023
رووداو
الكلمات الدالة إقليم كوردستان أربيل حزب العمال الكوردستاني
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلن مجلس أمن إقليم كوردستان أن حزب العمال الكوردستاني "PKK" يقف وراء تفجير جسر المشاة في أربيل في الأول من أيلول الجاري.

وأوضح في بيان اليوم الاثنين (11 أيلول 2023)، أن "الانفجار كان ناجماً عن عمل إرهابي بواسطة قنبلة مصنّعة يدوياً بلغ وزنها نحو كيلو غرام واحد من PETN".

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان قد أعلن في 1 أيلول، أن قنبلة انفجرت على جسر للمشاة في أربيل.

واشار في بيان إلى أن القنبلة انفجرت على جسر المشاة قرب مسجد "سبي" على شارع 60 متر في مدينة أربيل، لافتاً إلى أن الخسائر اقتصرت على أضرار مادية. 

مجلس أمن إقليم كورستان بيّن أن القنبلة "وضعها شخص يدعى (ز. ج. خ) وهو عضو في حركة الحرية التابعة لحزب العمال الكوردستاني، ومن سكان ناحية تكية التابعة لقضاء جمجمال في محافظة السليمانية".

وأشار إلى أن (ز. ج. خ)  "جاء إلى مدينة أربيل لهذا الغرض، وعاد إلى ناحية تكية" بعد تنفيذه المهمة.

المجلس لفت إلى أن "أمر قبض صدرت بحق المتهم (ز. ج. خ) وفق المادة الثانية من الفقرة الثالثة من قانون مكافحة الإرهاب"، منوّهاً إلى أن الأمر أرسل إلى "الجهات المعنية في محافظة السليمانية للقبض على المتهم وتسليمه إلى الأجهزة الأمنية في أربيل ليواجه القانون".

وكانت مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، دلنيا رحمن، قد أفادت في حينها أن فرق الشرطة والآسايش ومكافحة الإرهاب والدفاع المدني تواجدت في مكان الانفجار، للتحقيق في ملابساته.

ونقلت عن أصحاب محال تجارية قولهم إن دوي الانفجار كان قوياً وأدى إلى فتح أبواب محالهم الآلية ما أصابهم بالدهشة، دون أن يعرفوا ما حصل بادئ الأمر.

وأكدت أن أحداً لم يكن على الجسر لحظة الانفجار، موضحة أن القليل من الأشخاص يستخدمون هذا الجسر، كما يلحق الانفجار أضراراً بالسيارات. 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب