مسؤول بالاتحاد الوطني الكوردستاني: لم يُقتل اي عنصر من (PKK) بقصف مخيم مخمور

08-10-2023
الكلمات الدالة حزب العمال الكوردستاني مخمور الاتحاد الوطني الكوردستاني
A+ A-
رووداو ديجيتال

صرح مسؤول بحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، بأن القصف الذي استهدف مخيم مخمور ليلة أمس، تسبّب بإصابة ثلاثة أشخاص (امرأة، وفتى، وطفل)، مشيرا الى انه لم يقتل اي عنصر من حزب العمال الكوردستاني (PKK) جراء العملية.
 
وطال قصف صاروخي، أمس السبت، مخيم مخمور للنازحين، قال مراسل رووداو في أربيل انه اسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.
 
رشاد كلالي، نائب مسؤول فرع حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في قضاء مخمور، قال لشبكة رووداو الإعلامية، الأحد (8 تشرين الأول 2023)، ان القصف وقع في الساعة 07:05 من مساء يوم السبت، واستهدف مسجد المخيم خلال إقامة صلاة العشاء، مضيفاً ان العملية أسفرت عن مقتل امرأة وفتى وطفل.
 
وحسب كلالي فإن المرأة كانت من مواليد عام 1951، والفتى من مواليد عام 2008. وهو قال: "كانت هناك شائعة بوجود مقاتلين من حزب العمال الكوردستاني داخل المخيم، من الواضح ان الهجوم كان يستهدفهم، لكن ذلك لم يكن صحيحاً"، ولم يقتل اي مقاتل من حزب العمال الكوردستاني في عملية القصف.
 
مخيم مخمور الذي يطلق عليه سكانه اسم (مخيم الشهيد رستم جودي)، انشئ عام 1998 في سهول جبل "قره جوغ" شرق مخمور، لإيواء الكورد النازحين من تركيا.
 
وحسب إحصائيات تابعة لإدارة مخمور، يحوي المخيم نحو 10 آلاف شخص. وقامت تركيا بقصفه أكثر من مرة، بذريعة انه بات مكاناً لتنشئة اعضاء حزب العمال الكوردستاني.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب