مظلوم عبدي: منفذو هجوم أنقرة لم يمروا من مناطقنا

04-10-2023
رووداو
الكلمات الدالة فيفا كأس العالم قسد تركيا
A+ A-
 

رووداو ديجيتال

أكد قائد قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مظلوم عبدي، أن منفذي هجوم أنقرة لم يمروا من مناطقهم، كما أنهم ليسوا طرفاً في "الصراع الداخلي التركي".


وقال مظلوم عبدي في تغريدة على موقع "اكس" الأربعاء (4 تشرين الأول 2023): "منفذو هجوم أنقرة لم يمروا من مناطقنا كما يزعم مسؤولون أتراك، كما أننا لسنا طرفاً في الصراع الداخلي التركي، ولا نشجع على تصاعد وتيرته".

وكان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، قد أكد أن منفذي هجوم أنقرة جاءا من سوريا، محذراً من أن "جميع مرافق البنية التحتية والبنية الفوقية التابعة لحزب العمال الكوردستاني ووحدات حماية الشعب في العراق وسوريا، وكذلك نقاط الطاقة، أصبحت أهدافاً مشروعة".

قائد قسد رأى أن "تركيا تبحث عن ذرائع لشرعنة هجماتها المستمرة على مناطقنا وشن عدوان عسكري جديد"، منوّهاً إلى أن "هذا يثير قلقنا العميق".

وشدد على أن "استهداف البنية التحتية والمصادر الاقتصادية للمنطقة والمدن الآهلة بالسكان يعد جريمة حرب، وقد شهدناه سابقاً".

وحث الأطراف الضامنة والمجتمع الدولي على "اتخاذ المواقف المناسبة حيال هذه التهديدات المتكررة وضمان السلام والاستقرار في المنطقة".

في 1 تشرين الأول، وقع هجوم نفذه شخصان بسيارة تجارية صغيرة أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية في أنقرة، بحسب تصريح لوزير الداخلية علي يرلي قايا.

وقام أحد المنفذين بتفجير نفسه، فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر، وأصيب اثنان من عناصر الأمن التركي بجروح طفيفة جراء إطلاق النار. ولاحقاً تبنى حزب العمال الكوردستاني مسؤوليته عن الهجوم.

وكشفت الداخلية التركية عن هوية منفذ الهجوم، وهما حسن أوغوز الملقب بـ "كانيفار أردال" وأوزكان شاهين العضوان في حزب العمال الكوردستاني. 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب