رووداو ديجيتال
أعلن جهاز الأمن الوطني، أنه وبالتنسيق
مع هيئة النزاهة، الإطاحة بشبكة متورطة بقضايا فساد في منفذ جيمن المشترك الواقع
عند مدخل محافظة كركوك من جهة محافظة السليمانية.
بحسب بيان لجهاز الأمن الوطني، يوم
الأربعاء (24 حزيران 2026) فقد "جاءت العملية بعد جهد استخباري وميداني مكثف
ومتابعة دقيقة للمعلومات، أسفرت عن استحصال الموافقات القضائية اللازمة وتنفيذ
كمين محكم بالتعاون بين مديرية أمن كركوك وهيئة النزاهة".
وأسفرت العملية عن إلقاء القبض
على خمسة متهمين من منتسبي هيئة الكمارك، فضلاً عن ضابط في إحدى الأجهزة الأمنية،
متلبسين بالجرم المشهود، وجرى ضبطهم وفق الأصول القانونية والقضائية، وفقاً
للبيان.
كما تم تنظيم محضر ضبط بالمبرزات
الجرمية والمضبوطات الخاصة بالقضية، وإيداع المتهمين لدى هيئة النزاهة/ مكتب
تحقيقات كركوك لاستكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية بحقهم.
الجهاز أوضح أن "هذه العملية
تؤكد استمرار جهود جهاز الأمن الوطني في ملاحقة ملفات الفساد وكشف المتورطين فيها،
بما يسهم في حماية المال العام وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية في مؤسسات الدولة".


