رووداو ديجيتال
تقول منظمة الصحة العالمية إن ثمانية مصابين بالكوليرا فارقوا الحياة في سوريا منذ 25 آب الماضي، وتحذر من تدهور الوضع.
وأعلن مدير الحالات الطارئة في قسم شرق البحر المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، ريتشارد برينان، اليوم الثلاثاء أن ثمانية مصابين بكوليرا فارقوا الحياة في سوريا منذ 25 آب الماضي، ستة منهم في محافظة حلب والاثنان الآخران في دير الزور.
وصرح ريتشارد برينان لوكالة رويترز للأنباء بأن "هذا هو أو انتشار لوباء كوليرا خلال السنوات الأخيرة.. والانتشار الجغرافي للوباء موضع قلق ويجب اتخاذ خطوات عاجلة".
تم إلى الآن تسجيل 936 إصابة بكوليرا في عموم سوريا، وسجلت 70% من الإصابات في محافظة حلب، و20% في محافظة دير الزور، وهناك أعداد أقل من الإصابات في محافظات الحسكة والرقة وحماة واللاذقية.
الحرب الأهلية السورية التي بدأت في العام 2011 ألحقت أضراراً جسيمة بالبنى التحتية للبلد، ما أجبر نسبة كبيرة من سكانه على استخدام مياه غير نظيفة.
وتقول منظمة الصحة العالمية، إن أعداداً كبيرة من الناس أصيب في السنوات السابقة أيضاً بكوليرا وظهرت عليهم أعراض الإسهال والقيء والأمراض الجلدية.



