رووداو ديجيتال
ارتفعت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع، مع تراجع أسعار النفط بعد إعلان إيران إحراز تقدم في محادثات السلام بين الولايات المتحدة وإيران.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية، نحو الساعة 8:45 صباح الاثنين (22 حزيران 2026)، بأكثر من 50 دولاراً، أو 1.2%، إلى 4191 دولاراً للأونصة، بعدما هبط الجمعة إلى أدنى مستوى له منذ 11 حزيران.
أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إحراز "تقدم كبير" في المفاوضات مع الولايات المتحدة، والتي ستستمر طوال الأسبوع في سويسرا، مبيناً أن "صادرات النفط والبتروكيماويات أُعفيت من العقوبات، والحصار رُفع، وبعض الأصول المجمدة أُفرج عنها".
وقال إدوارد مير، المحلل لدى شركة "ماريكس"، لرويترز، إن "الوضع الحالي في سويسرا يختلف كثيراً عما كان عليه قبل ساعات، عندما كان الطرفان يتبادلان الخلافات، لكن يبدو الآن أنهما يحرزان بعض التقدم".
لكنه نوّه إلى أن "الوضع متغير، وربما من الأفضل في الوقت الحالي مراقبة التطورات من الخارج".
.webp&w=3840&q=75)
.jpg&w=3840&q=75)

