بقرض ياباني.. إنجاز مشروع تأهيل محطة بابل الحرارية

17-09-2019
رووداو
 إنجاز مشروع تأهيل محطة بابل الحرارية
إنجاز مشروع تأهيل محطة بابل الحرارية
الكلمات الدالة بابل المسيب
A+ A-

رووداو - أربيل

اعلنت السفارة اليابانية، عن إنجاز مشروع إعادة تأهيل محطة المسيب الحرارية في محافظة بابل.

وقالت السفارة في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية :بقرض ياباني بلغ (36.764 مليار ين ياباني) تم إنجاز مشروع إعادة تأهيل محطة المسيب الحرارية، ففي 16 أيلول 2019، حضر سفير اليابان لدى العراق ناوفومي هاشيموتو مراسم إنجاز (مشروع إعادة تأهيل محطة المسيب الحرارية)".

واضافت: "ويهدف هذا المشروع إلى استعادة قدرة العراق على توفير الطاقة واستقرارها عن طريق إعادة تأهيل الوحدة رقم 3 (من أصل 4 وحدات) في محطة المسيب الحرارية، والتي تعد واحدة من أهم محطات الطاقة في العراق الواقعة بالقرب من العاصمة بغداد".

كما أكدت: على الرغم من دورها الحاسم في إمداد الطاقة، تأثرت محطة المسيب الحرارية منذ افتتاحها في أواخر الثمانينيات بشدة بنقص الصيانة وسوء الإدارة نتيجة العقوبات الاقتصادية التي فرضت على العراق بشكل جزئي، مما أدى إلى انخفاض كبير في كل من انتاج الطاقة ونسبة التشغيل".

وأكد السفير الياباني هاشيموتو، إنه "حقق إنتاج الطاقة للوحدة رقم 3 من هذه المحطة المستوى المستهدف والبالغ 240 ميغاوات من خلال هذا المشروع، والذي سيكون مساهمة كبيرة لإنتاج الطاقة في العراق، مضيفا أن “الحكومة اليابانية ستستمر بمساهمتها في إعادة إعمار العراق عبر دعم جهود الحكومة العراقية والشعب العراقي نحو إعادة إعمار قطاع الكهرباء".

وإلى جنب ذلك قال مدير محطة المسيب الحرارية جواد السويدي إن "تشغيل المحطة سوف يساهم بزيادة الطاقة المنتجة إلى 300 ميكاواط كما سيوفر فرص كبيرة للعمل". مؤكداً أن المحطة ستكون صديقة للبيئة دون ترك أي ملوثات على الأنهر".

وأضاف أنه "تم إنشاء 3 وحدات لإنتاج الماء المقطر والنتروجين السائل ومعالجة المياه الصناعية".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب