رووداو ديجيتال
أكد محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الخميس، (10 ايلول 2020)، أن ما ينشر من أخبار عن فتح منفذ زرباطية أمام الزائرين الإيرانيين غير دقيق إطلاقاً.
المياحي أشار في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، إلى أنه وبناء على الظروف الصحية وانتشار جائحة كورونا، تم الاتفاق مع الجانب الإيراني على تأجيل دخول الزائرين هذا العام عبر منفذ زرباطية، منوهاً إلى الاعلان عن ذلك رسمياً خلال الأيام المقبلة.
يشار إلى أن سفير إيران في بغداد ايرج مسجدي، أكد يوم الاثنين، (7 أيلول 2020) أن العراق لن يستقبل أي زائر أجنبي، بمن فيهم الزوار الإيرانيون، لأداء مراسم الأربعينية، لهذا العام.
وأوضح المياحي أن الدوائر المختصة أعدت خطة للزيارة الأربعينية وسيتم العمل بها خلال الأيام المقبلة، مشدداً على أهمية التزام الزائرين بالتوجيهات الصحية التي من شأنها التقليل من مخاطر الاصابة بالفيروس.
وأحيا مئات الآلاف من الزوار الشيعة، يوم الأحد، (30 آب 2020) ذكرى استشهاد الإمام الحسين، في كربلاء.

.webp&w=3840&q=75)
.jpg&w=3840&q=75)
