سيدات القوة الجوية يتطلعن لنيل لقب الدوري العراقي

02-05-2024
محمد كاريزي
محمد كاريزي
الكلمات الدالة القوة الجوية نفط الشمال كرة القدم للسيدات
A+ A-

رووداو ديجيتال 

من المقرر أن تقام المباراة الختامية لدوري النساء للساحات المكشوفة للموسم 2023/2024، في الساعة 04:30 مساء اليوم الخميس، على ملعب الشعب بالعاصمة بغداد.
 
وستقام المباراة النهائية في الدوري بين القوة الجوية ونفط الشمال الذي يتصدر الدوري برصيد 27 نقطة، ويحتل نفط الشمال المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط حيث من المرجح أن يكافح لنيل اللقب.
 
وكان دوري السيدات الذي يقام للمرة السادسة قد أقيم في المواسم الخمسة الماضية بمشاركة ثلاثة أندية، أما هذا العام فقد أقيم الدوري بمشاركة ستة أندية حيث أجريت المباريات على مرحلتين وفق قواعد ومبادئ دوري نجوم العراق.
 
وقالت رشا طالب، رئيسة لجنة السيدات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، لشبكة رووداو الإعلامية: "لقد قمنا بالكثير من الاستعدادات لاستقبال المباراة النهائية في الدوري، ويسعدنا أن نرى منافسة قوية بين الناديين هذا الموسم"، حيث ستحضر اللقاء شخصيات رياضية بارزة.  
 
ستحصل بطلات الدوري العراقي لكرة القدم للسيدات على تذاكر المشاركة في دوري غرب آسيا للسيدات الذي من المقرر أن يقام بمشاركة 10 أندية.
 
وأضافت طالب "المشاركة في البطولات الخارجية حق مشروع للأندية ونحن فخورون بتمثيل العراق في دوري غرب آسيا".
 
وتابعت "نحن كاتحاد عراقي لكرة القدم سنقدم لهن جوائز مالية لكننا لا نعرف قيمة المبلغ في الوقت الحالي لأن مسؤولي اتحادنا مشغولون بالمنتخب الأولمبي العراقي في قطر". 
 
هذا الموسم، لم تشارك أي أندية كوردية في الدوري العراقي لكرة القدم للسيدات، وانتقلت اللاعبات الكورديات إلى أندية في بغداد، حيث يضم القوة الجوية تسع لاعبات كورديات، أما نفط الشمال فلديه مدرب و13 لاعبة كوردية.
 
وقال مدرب نفط شمال مازن محمد لرووداو: "نحن في بغداد منذ ثلاثة أيام وفريقنا يتمتع بروح معنوية عالية". 
 
وأعرب عن أسفه لعدم مشاركة أندية إقليم كوردستان، مضيفاً "أردنا أن نخدم في أحد الأندية الكوردية". 
 
الأندية المشاركة في الدوري العراقي لكرة القدم للسيدات للموسم الحالي ستة فرق هي القوة الجوية ونفط الشمال وآل بدير وأمانة بغداد وشهربان وفتاة بغداد.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب