شهود عيان من سوق مريدي لرووداو: اشتباك مسلح أسفر عن مقتل شخص

25-02-2024
زياد إسماعيل
جانب من الاشتباك في سوق مريدي بمدينة الصدر
جانب من الاشتباك في سوق مريدي بمدينة الصدر
الكلمات الدالة مدينة الصدر سوق مريدي بغداد
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أسفر اشتباك مسلح بين 3 شبان إلى مقتل شخص وإصابة آخر في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد. 
 
يقول الشاهد على الحادثة، أبا منتظر، لشبكة رووداو الإعلامية: "جاء شخص على دراجة نارية ويحمل سلاحاً ولحقوا بالشاب بواسطة سيارة زرقاء". 
 
وأضاف: "بعد أن ضربوه بالسيارة سقط على الأرض، وبدأ إطلاق النار فيما بينهم"، مردفاً "المقتول لم يرغب في قتل أحد، لكن بعد أن حاصروه، لقي حتفه".  
 
إلى جانب القتلى والجرحى، تعرضت أربع سيارات مدنية لإطلاقات نارية، كان أصحابها قد ركنوها في سوق مريدي قبل أن يختبئوا بين المحال التجارية أثناء الاشتباك. 
 
حسن كامل، شاهد عيان آخر على الواقعة، ذكر لشبكة رووداو الإعلامية، أن الحادث كان مفاجئاً، وقد أطلقوا النار بشكل مباشر، مما خلق حالة ذعر بين الأهالي إضافة لتضررهم. 
 
بحسب معلومات رووداو، يعود أصل المشكلة إلى خلاف اجتماعي قديم بين الشخصين، ويقول أقارب القتيل إنهم لن يقيموا جنازة إلا بعد الأخذ بالثأر.
 
حامد بريج، والد زوجة المقتول، قال لشبكة رووداو الإعلامية: "كان فقيراً لا يملك أي شيء، والقضية القديمة بقيت متراكمة دون أن تُحل". 
 
القتيل يدعى أسير الصراوي، ويبلغ من العمر 30 عاماً، وهو أب لولدين وابنة. 
 
من جانبها، أعلنت شرطة بغداد الرصافة القبض على القاتل، فيما لا تزال التحقيقات في هذه القضية مستمرة. 
 
انتشار الأسلحة في أيدي العراقيين، يحوّل أصغر المشاكل إلى كوارث، تنتهي في النهاية بحادث قتل، وهو ما يتطلب السيطرة على البنادق والمسدسات في أيدي المواطنين، للحد من هذه الجرائم. 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب