نواب كورد يطلبون تأمين أنظمة دفاع جوي لإقليم كوردستان

23-11-2022
نهرو محمد
الكلمات الدالة مجلس النواب العراقي اقليم كوردستان القصف الايراني القصف التركي
A+ A-
رووداو دیجیتال

قالت نائب في مجلس النواب العراقي عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني إنهم طلبوا خلال اجتماع المجلس تأمين أنظمة دفاع جوي لإقليم كوردستان.
 
عقد مجلس النواب العراقي يوم الثلاثاء (22 تشرين الثاني 2022) جلسة مغلقة ناقش خلالها عمليات القصف التي تشنها جمهورية إيران الإسلامية وتركيا على إقليم كوردستان.
 
وصرحت النائب من كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، زوزان علي، لشبكة رووداو الإعلامية بأن: "اجتماع مجلس النواب يوم أمس كان مغلقاً وبحث عمليات القصف التي تستهدف إقليم كوردستان".
 
وأوضحت النائب زوزان علي أن الكتل الكوردستانية ضمت أصواتها إلى أصوات بعض وطالبت الحكومة الاتحادية العراقية باتخاذ موقف جدي، وأن "لا تكتفي الحكومة الاتحادية بإدانة عمليات القصف، بل عليها أن تعمل على إيقافها".
 
وأضافت زوزان علي أن الكتل الكوردستانية طالبت مجلس النواب العراقي باتخاذ موقف جدي "كما طلبنا توفير أنظمة دفاع جوي للبيشمركة وإقليم كوردستان لتمكينه من الدفاع عن نفسه، وطالبنا بتشكيل ألوية خاصة من قوات البيشمركة تتولى حماية حدود إقليم كوردستان".
 
أشارت علي إلى أن غالبية النواب أدانوا الهجمات من الخارج على إقليم كوردستان، فيما أشار البعض منهم إلى أن إقليم كوردستان يؤوي أطرافاً معارضة إيرانية، فكان ردنا عليهم أن هؤلاء "أسوة بكل قوى المعارضة في العالم، موجودون في إقليم كوردستان منذ زمن بعيد وبعلم من المنظمات الدولية".
 
وبيّنت النائب علي أن الجلسة لم تتخذ أي قرار بل اكتفت بمناقشة الموضوع، وكشفت أن ما تم التوصل إليه هو ضرورة وجود موقف موحد ضد عمليات القصف والهجمات التي تطال إقليم كوردستان.
 
وكان رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، قد نفى خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء (22 تشرين الثاني 2022) أن تكون الهجمات الإيرانية الأخيرة قد نفذت بعلم من الحكومة العراقية وقال: "نحن نرفض هذه الهجمات من الأساس ومن جانب أي دولة، سواء أكانت إيران أم تركيا، ونرفض كل هجوم على العراق بكل الأشكال".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

اجتماع السوداني مع  أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني

عضو بمجلس كركوك عن التركمان: منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في اجتماعه مع أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك في أي اتفاق بين القوى السياسية، في الوقت نفسه أشار عضو مجلس محافظة كركوك أحمد رمزي إلى أن "منصب المحافظ يجب منحه للمكونات الثلاث تباعاً".