محكمة تحقيق الكرخ تصدر قراراً باستقدام هوشيار زيباري

17-05-2022
هلكوت عزيز
هلكوت عزيز
الكلمات الدالة هوشيار زيباري المحكمة الاتحادية
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أصدرت محكمة الكرخ، في العاصمة العراقية بغداد، قراراً باستقدام عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني هوشيار زيباري.
 
وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية، اليوم الثلاثاء (17 ايار 2022)، ان "محكمة تحقيق الكرخ اصدرت قراراً باستقدام هوشيار زيباري بتاريخ 16 / 5 / 2022 بناء على شكوى تقدم بها الممثل القانوني عن المحكمة الاتحادية العليا عن جريمة الاساءة الى القضاء بشكل متكرر".
 
عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، هوشيار زيباري، كان قد ذكر انه لابد من تصحيح الوضع في العراق، ومنع طغيان القضاء "المسيّس"، معلقا على القرار الصادر من المحكمة الاتحادية بشأن صلاحيات الحكومة العراقية الحالية (حكومة تصريف الأعمال).
 
وقال زيباري، يوم الاحد (15 ايار 2022)، في تغريدة: "مرة اخرى تنصّب المحكمة الاتحادية المشكوك في دستوريتها اصلاً، نفسها حاكما على العملية السياسية والانتخابية، وتتصرّف وكأنها وصية، ولديها صك الغفران على السلطتين التنفيذية والتشريعية على البلاد"، مضيفاً انه "لا بد من تصحيح الوضع، ومنع طغيان القضاء المسيس، وانه لا سلطان على القضاء الا القانون".
 
وكانت المحكمة الاتحادية قررت اليوم إلغاء قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي، مشيرة الى انه ليس من صلاحيات الحكومة العراقية، كونها حكومة تصريف أعمال.
 
وقال النائب مصطفى جبار سند، اليوم الأحد (15 أيار 2022)، إن "المحكمة الاتحادية تقرر إلغاء مشروع قانون الأمن الغذائي بعد الدعوى المقدمة من قبل النائب باسم خشان".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب