"المقاومة العراقية" تعلن قصف قاعدة حرير في أربيل

29-12-2023
الطائرة المسيرة التي استهدفت قاعدة حرير الليلة
الطائرة المسيرة التي استهدفت قاعدة حرير الليلة
الكلمات الدالة قاعدة حرير أربيل معرض أربيل الدولي
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، قصف قاعدة حرير الجوية في أربيل، عن طريق الطيران المسير. 
 
وقالت في بيان لها، مساء الجمعة (29 كانون الأول 2023)، إن هجومها "استمرار لنهجها في مقاومة قوات الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة، وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزّة". 
 
وفي التفاصيل، ذكرت المقاومة أن مقاتلوها "هاجموا قاعدة حرير في أربيل" بإقليم كوردستان عن طريق "الطيران المسير"، دون تحديد عدد الطائرات. 
 
إلى ذلك، أكدت "المقاومة العراقية" استمرار هجماتها على مواقع "العدو"، في إشارة إلى الولايات المتحدة. 
 
وبوقت سابق من مساء اليوم، أعلنت "المقاومة الإسلامية" استهدافها 3 قواعد أميركية في سوريا.
 
وذكرت في بيانات مقتضبة أنها استهدفت قواعد كونيكو بالعمق السوري برشقة صاروخية، وكذلك خراب الجير، والشدادي جنوب الحسكة. 
 
بحسب البنتاغون، تعرضت القوات الأميركية في العراق وسوريا إلى 102 هجوماً منذ بدء الحرب في غزة في تشرين الأول الماضي، كما تعرضت السفارة الأميركية في بغداد إلى هجوم يوم 7 كانون الأول، تمكنت قوات الأمن العراقية من القبض على عدد من منفذيه.
 
في سياق الهجمات، عدت حكومة إقليم كوردستان، استهداف أربيل "عملاً جباناً إرهابياً"، مؤكدة عدم وجود أي مقر إسرائيلي في كوردستان. 
 
وأشارت حكومة إقليم كوردستان في بيان، إلى أن ما أعلنته "قوة خارجة عن القانون" بشأن قصف "مقر إسرائيلي" في أربيل بواسطة طائرة مسيّرة، مؤكدة أن أخبار "هذه المجموعة والقوى غير القانونية، لا أساس لها من الصحة، وبعيدة كل البعد عن الحقيقة".
 
وشددت حكومة إقليم كوردستان على أنه "لا وجود لأي مقر ومركز إسرائيلي" في إقليم كوردستان، منوّهة إلى أن "استهداف أربيل بذريعة كل مرة لا يعكس سوى تخبط هذه المجموعات"، ويعد "عملاً جباناً وإرهابياً".
 
وأمس الخميس (28 كانون الأول 2023)، زعمت "المقاومة الإسلامية في العراق" إنها استهدفت "فجر يوم أمس الاربعاء مركزاً للتجسس الفني تابع للكيان الصهيوني شمال شرق أربيل بالأسلحة المناسبة". 
 
يوم الأربعاء، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان عن اسقاط مسيّرة مفخخة من قبل قوات التحالف قرب قرية "آشوكان" بناحية "بحركة" في أربيل دون أضرار مادية أو بشرية.
 
وتصف الحكومة العراقية الهجمات ضد البعثات الدبلوماسية والقواعد العسكرية العراقية التي تستضيف استشاريين من التحالف الدولي الذي تقوده واشطن، عملاً "إرهابياً"، وهذا ما أكده رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عدة مرات، أخرها عندما أعلنت حكومته الأسبوع الماضي القبض على مجموعة من مستهدفي السفارة الأميركية في بغداد.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب