قوات (آسايش): توقيف 27 داعشياً في مخيم الهول

26-08-2022
الكلمات الدالة آسايش شمال شرق سوريا داعش مخيم الهول
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أعلنت قوى الأمن الداخلي (آسايش)، التابعة للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا، أنها أوقفت 27 عنصراً من داعش، في مخيم الهول شرقي الحسكة. 
 
وجاء في بيان للآسايش، الجمعة (26 آب 2022)، "تمكنت قواتنا حتى هذه اللحظة من توقيف 27 عنصراً لخلايا داعش النائمة خلال عملية تمشيط و تفتيش الفيز الأول من مخيم الهول الذي مازالت عمليات التمشيط مستمرة فيه".
 
وكانت قوات (آسايش) قد أعلنت، أمس، أن خلايا تنظيم داعش نفذت في مخيم الهول 43 عملية "إرهابية"، أسفرت عن مقتل 44 شخصاً منذ بداية العام الجاري، مشيرة إلى انطلاق المرحلة الثانية لعملية "الإنسانية والأمن" لملاحقة خلايا التنظيم في المخيم. 
 
وجاء في بيان (آسايش)، أن خلايا تنظيم داعش "نفذت 43 عملية إرهابية قُتل أو أعدم فيها 44 شخصاً من قاطني المخيم من ضمنهم (14 امرأة وطفلين)"، لافتاً إلى حدوث "13 محاولة خطف" للقاطنين.
 
في سياق ذلك، أعلنت قوات (آسايش) انطلاق المرحلة الثانية لعملية "الإنسانية والأمن في مخيّم الهول لملاحقة خلايا داعش و"تجفيف الموارد والظروف المساعدة لهم وحماية القاطنين من شرهم وإرهابهم".
 
قوى الأمن الداخلي، لفتت إلى أن تنظيم داعش يستفيد من مخيم الهول في تجنيد واستقطاب العناصر وبث الدعاية "التحريضية" لخلاياه النشطة في سوريا والعراق والعالم.
 
وذكر بيان (آسايش) أن عمليات خلايا التنظيم تزايدت في الفترة الماضية إلى جانب محاولات الفرار وخطط الهجوم على المخيم من الخارج، لافتاً إلى أن السيطرة على المخيم كان الهدف التالي لخلايا داعش بعد الهجوم على سجن الصناعة بالحسكة مطلع العام. 
 
وبالرغم من إلقاء قوات (آسايش) القبض على "الكثير" من عناصر داعش إلا ان مخطط السيطرة على مخيم الهول "بقي سارياً بدرجة خطيرة خلال الفترة الماضية".
 
آسايش شمال شرق سوريا، حمّلت المجتمع الدولي خلال مؤتمر صحفي "مسؤولية الأوضاع الأخيرة التي وصلت له درجة خطورة المخيم، التغاضي الدولي عن شبكات التواصل والتمويل". 
 
ونوهت إلى أن هذه العملية "تمّ تأجيلها بسبب الهجمات والتهديدات التركية الأخيرة"، محذرة من أن المنطقة والإقليم والعالم "سيواجه الكثير من المخاطر الأمنية إن لم نتحرك الآن".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب