مراسل رووداو: استهداف مقرات حزب الحرية الكوردستاني الإيراني في بردي (آلتون كوبري)

22-11-2022
سنكر عبدالرحمن
القصف الإيراني على بردي ومناطق أخرى
القصف الإيراني على بردي ومناطق أخرى
الكلمات الدالة بردي
A+ A-
رووداو ديجيتال

أفاد مراسل شبكة رووداو الاعلامية، باستهداف مقرات حزب الحرية الكوردستاني الإيراني في ناحي بردي (آلتون كوبري).


وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية، اليوم الثلاثاء (22 تشرين الثاني 2022) انه تم استهداف مقرات حزب الحرية الكوردستاني الإيراني في ناحي بردي (آلتون كوبري) الواقعة شمال غربي كركوك.

وأوضح أن الصواريخ سقطت خارج مقرات الحزب، دون أن تسفر عن خسائر بشرية.

من جانبه، قال رئيس حزب الحرية الكوردستاني الإيراني حسين يزدان بنا لشبكة رووداو الاعلامية ان مقرهم تعرض لقصف بالصواريخ والمسيرات.

وسبق أن تعرضت مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، في كويسنجق وجزنيكان التابعة لبحركة في أربيل، ومقرات جمعية الكادحين الثورية في زركويز بالسليمانية، ليل 20/21 تشرين الثاني، إلى هجمات بالصواريخ والمسيّرات.

بعد الهجوم، صرح عضو المكتب السياسي للجمعية الثورية لكادحي كوردستان، آرام مدرسي، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن "مقر قيادة الجمعية الثورية لكادحي كوردستان في زركويز استهدف بالصواريخ والمسيّرات، ولم يخلف الاستهداف خسائر بشرية".

وقتها، أعلن قائممقام قضاء أربيل، نبز عبد الحميد، لشبكة رووداو الاعلامية أن "مخيم جيزنيكان القريب من ناحية بحركة التابعة لأربيل، والذي يقطنه أعضاء في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، تعرض للقصف، ولم يسفر الهجوم عن خسائر بشرية".

وكان برلمان كوردستان قد شدد على ضرورة أن تكون العلاقات مع دول الجوار مبنية على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والالتزام الكامل بالقوانين الدولية.
  
وأدان برلمان كوردستان الهجمات العسكرية من أي جهة كانت، مشدداً على أن العمليات العسكرية لا تشكل حلاً، بل تزيد من تهديد السلم في المنطقة، وتبدد إمكانية التوصل إلى حل. 

في وقت سابق، دعت الكتل الكوردستانية، مجلس النواب إلى اتخاذ موقف تشريعي مناسب يمنع الانتهاكات.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب