بافل طالباني ومظلوم عبدي يبحثان "مواجهة الإرهاب"

20-12-2022
سوران حسين
الكلمات الدالة روجآفا بافل طالباني مظلوم عبدي قسد
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

اجتمع رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، بافل طالباني، مع قائد قوات سوريا الديمقراطية- قسد، مظلوم عبدي، وفي حين أكد بافل طالباني بأنهم سيعززون علاقاتهم مع روجآفا، أوضح مظلوم عبدي أنهما بحثا "المساعي المشتركة الخاصة بمواجهة الإرهاب".
 
منشور على صفحة بافل طالباني على الفيسبوك، اليوم الاثنين (20 كانون كانون 2022)، ذكر أن "بافل جلال طالباني، رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، اجتمع مع قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، في روجآفا".
 
وأضاف أن الجانبين بحثا "الأوضاع السياسية في روجآفا وإقليم كوردستان، والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الكوردية، وأكدا على حل المشاكل سلمياً".
 
من جهته، قال أحمد نجم، السكرتير الصحفي لبافل طالباني، الذي رافقه في زيارته لروجآفا، لشبكة رووداو الإعلامية، إن رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني أكد لقائد قسد، دعمه لروجآفا، فيما شكره مظلوم عبدي على زيارته في هذا "الوقت الحساس".
 
المنشور على صفحة بافل طالباني، نقل عن مظلوم عبدي قوله إن "روجآفا لن ينسى الدعم المتواصل للاتحاد الوطني الكوردستاني"، مشيراً خصوصاً إلى دعم "قوات مكافحة الإرهاب، التي أدت دوراً هاماً وفاعلاً في انجاح العملية الأمنية والعسكرية ضد داعش في روجآفا".
 
ولفت إلى أن "بافل طالباني أكد حرص الاتحاد الوطني الكوردستاني على حل المشاكل سلمياً، قائلاً: سنبذل كل الجهود من أجل جعل الحوار أساساً لحل المشاكل والتغلب على الوضع الراهن، وبالتأكيد ستستمر علاقاتنا مع روجآفا، وسنعززها".
 
وكان قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، قد قال في تغريدة اليوم، نشرها مع صورة له رفقة قائد قوات التحالف الدولي، ماثيو مكفارلين، ورئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، بافل طالباني، إنهم بحثوا "المساعي المشتركة لمواجهة الإرهاب وحماية استقرار المنطقة".
 
وأضاف "نفخر بهذه العلاقة ونعمل على توسيعها. شكراً لدعمكم وصداقتكم".

 

 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب