ايران تتبنى قصف كويسنجق وزركويز

14-11-2022
الكلمات الدالة الحرس الثوري الايراني اقليم كوردستان
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

تبنت ايران قصف مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا)، في كويسنجق، ومقرات الجمعية الثورية لكادحي كوردستان وجمعية كادحي كوردستان إيران في زركويز بمحافظة السليمانية، صباح اليوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022).
 
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني تعليقاً على قصف قوات الحرس الثوري لهذه المقرات في اقليم كوردستان: "لن نتهاون بشأن أمننا الحدودي وسنرد على تهديدات الجماعات الانفصالية في كوردستان العراق".
 
وفي مؤتمره الصحفي اليوم الاثنين، نفى كنعاني صحة التقاریر المنتشرة حول تخلي العراق عن دور الوساطة في المفاوضات الايرانية السعودية، مضيفا: "لا نسعى إلى زيادة التوتر بالمنطقة وملتزمون بالحوار مع الرياض والتفاهمات التي توصلنا إليها".
 
وتعرضت مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا)، في كويسنجق، ومقرات الجمعية الثورية لكادحي كوردستان وجمعية كادحي كوردستان إيران في زركويز بمحافظة السليمانية، إلى قصف صباح اليوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022).
 
وفي إطار ردود الفعل على هذه الضربات، أدان رئيس وزراء إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، الهجمات التي تعرضت لها كويسنجق وزركويز، وقال إنها "انتهاك لسيادة أراضي إقليم كوردستان والعراق".
 
وأعلن وزير صحة إقليم كوردستان، سامان برزنجي، لشبكة رووداو الإعلامية حول القصف الذي تعرضت له مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، في كويسنجق، أن "ثمانية جرحى وشهيد واحد، استقبلته المستشفيات حتى الآن (الساعة 9:30 من صباح اليوم)".
 
وأوضح سامان برزنجي أن "سيارات الإسعاف والفرق الطبية والمستشفيات استنفرت لاستقبال الجرحى وتقديم العلاج لهم"، متوقعاً ارتفاع أعداد الضحايا.
 
يشار إلى أن قائممقام قضاء كويسنجق، طارق الحيدري، أعلن صباح اليوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022)، تعرض مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران في كويسنجق لاستهداف بقصف بالصواريخ.
 
بعيد الهجوم الصاروخي الذي استهدف مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران في كويسنجق، استهدفت مقرات الجمعية الثورية لكادحي كوردستان وجمعية كادحي كوردستان إيران في زركويز بمحافظة السليمانية.
 
من جهة أخرى، أعلن مدير ناحية سيدكان، إحسان جلبي، لشبكة رووداو الاعلامية بأن إيران قصفت بالمدفعية منطقة برادوست التابعة لناحية سيدكان بمحافظة أربيل، مضيفاً أن "هناك قصفا مكثفا يستهدف مصايف بربزين وسفح جبل سقر".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب