مسرور بارزاني: السوداني أكد توفير الدعم السياسي لحل كافة المشاكل بأقرب وقت

14-09-2023
الكلمات الدالة اقليم كوردستان مسرور بارزاني الحكومة العراقية
A+ A-
رووداو ديجيتال

كشف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، عن بعض مضامين الاجتماع الذي جمعه مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم، في بغداد.
 
ووصل مسرور بارزاني على رأس وفد حكومي رفيع برفقة نائبه قوباد طالباني، الخميس (14 أيلول 2023)، الى العاصمة العراقية، لإجراء المباحثات وعقد عدة اجتماعات لمناقشة الخلافات بشأن مستحقات إقليم كوردستان في الموازنة العامة للبلاد، وفق ما افادت دائرة الإعلام التابعة لرئاسة حكومة اقليم كوردستان.
 
وقال مسرور بارزاني في بيان عقب انتهاء اجتماعه مع رئيس الحكومة العراقية: "التقينا مع السيّد قوباد طالباني ووفدنا المرافق في حكومة إقليم كوردستان، برئيس الوزراء الاتحادي السيّد محمد شياع السوداني في بغداد، وعقدنا اجتماعاً شددنا خلاله على ضرورة حل المشاكل بموجب الدستور والاتفاقات الموقعة".
 
وحسب البيان الصادر عن مسرور بارزاني، جدد الوفد التأكيد "على عدم إقحام مسألة الحقوق المالية لإقليم كوردستان ورواتب الموظفين بالخلافات السياسية، وضرورة أن تحل هذه القضية بأسرع وقت، بما يضمن عدم تأخير الحقوق المالية لمتقاضي الرواتب في الإقليم".
 
وأضاف رئيس حكومة إقليم كوردستان "ذكّرنا الجميع بأن حكومة إقليم كوردستان قد أدّت كل ما عليها من التزامات، ونتوقع ذلك أيضاً من جانب الحكومة الاتحادية"، لافتاً الى ان "السيّد السوداني أبدى استعداده لمعالجة المشاكل تحت مظلة الدستور والقوانين، وأكد على دعم جميع الأطراف وتوفير الدعم السياسي من أجل إيجاد حل للمشاكل كافة بأقرب وقت".
 
مسرور بارزاني أشار الى ان "نحن ندرك أن العراق يملك ثروة بشرية وطبيعية هائلة، ومن خلال خلق بيئة مناسبة وإدارة جيدة، فإن البلاد قاطبة سوف تنتقل إلى مرحلة أكثر تقدماً وازدهاراً".
 
ومن المقرر ان يلتقى رئيس حكومة إقليم كوردستان، خلال تواجده في بغداد، مع مسؤولي وقادة الاطراف والكتل السياسية، ويبحث معهم مستجدات الاوضاع في البلاد وحل مشكلة رواتب الموظفين بإقليم كوردستان.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب