الحرس الثوري الايراني يتبنى مسؤولية الهجوم على أربيل

13-03-2022
الكلمات الدالة الحرس الثوري الايراني أربيل
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

تبنى الحرس الثوري الايراني، مسؤولية القصف الصاروخي الذي حصل ليلة أمس السبت على مدينة اربيل، عاصمة اقليم كوردستان.
 
وقالت دائرة العلاقات العامة بالحرس الثوري الإيراني، في بيان لها، "في إشارة إلى استهداف المركز الستراتيجي للمؤامرة الصهيونية والشر بصواريخ من نقطة إلى نقطة"، إن "تكرار أي شر سيواجه ردود فعل قاسية وحاسمة ومدمرة".
 
وجاء نص البيان كالتالي:
 
"بعد الجرائم الأخيرة للنظام الصهيوني المزيف والإعلان السابق عن أن جرائم وشرور هذا النظام الشائن لن تمر دون رد، استهدف المركز الستراتيجي للتآمر وشر الصهاينة الليلة الماضية بصواريخ قوية ونقطة تابعة للحرس الثوري الإسلامي.
 
مرة أخرى نحذر النظام الصهيوني المجرم من أن تكرار أي شر سيواجه ردود فعل قاسية وحاسمة ومدمرة.
 
كما نؤكد لأمة إيران العظيمة أن أمن وسلام الوطن الإسلامي هو الخط الأحمر للقوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية ولن يسمحوا لأحد بالتهديد أو الهجوم عليه"، وفقا للبيان.
 
يذكر ان مدينة أربيل تعرضت لقصف بالصواريخ يوم الأحد (13 آذار 2022) وسقطت بعض تلك الصواريخ بالقرب من مناطق مأهولة بالسكان، ما ألحق أضراراً مادية بعدد من المنازل والمباني.
 
وتبع الهجوم إدانات واسعة من ساسة العراق، كما قال مسؤولون أميركيون إن الهجوم الصاروخي على قنصلية بلادهم في أربيل صباح الأحد، تقف إيران وراءه.
 
وقال عدد من المسؤولين الأميركيين لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن "الصواريخ التي استهدفت إقليم كوردستان فجر الأحد وسقطت بالقرب من القنصلية الأميركية الجديدة، تقف إيران وراءه".
 
وحول الأضرار أكد المسؤولون الأميركيون أن الصواريخ لم تصب مبنى القنصلية، أو أي من موظفي القنصلية.
 
وزارة الخارجية الأميركية نددت في بيان لها الهجوم قائلة إن "الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان فتحتا تحقيق"..
 
في الوقت نفسه أشار مسؤولون أميركيون في بيان إن الضربة الصاروخية ربما تكون رداً على غارة جوية إسرائيلية في سوريا نفذت يوم الاثنين.
  
فيما أكد محافظ أربيل اوميد خوشناو ان الهدف من الهجوم الصاروخي على أربيل كان القنصلية الأميركية، "لكن الهدف لم يصب بأية أضرار".
 
وزير الصحة سامان بارزنجي، قال في بيان انه "لحسن الحظ، حتى الآن لم تصل أية إصابات إلى المستشفيات، ونحن نراقب الأضرار وحالة الطوارئ على أهبة الاستعداد".
 
وأكد جهاز مكافحة الارهاب في إقليم كوردستان ان 12 صاروخا بالستيا استهدف اربيل من خارج العراق في تمام الساعة الواحدة صباح يوم الأحد 13 آذار 2022.
 
من جانبها أعلنت خلية الاعلام الامني ان القوات الامنية شرعت بفتح تحقيق في استهداف أربيل بالصواريخ.
 
وقالت الخلية في بيان صادر عنها تلقت شبكة رووداو الإعلامية ان مدينة اربيل تعرضت بعد منتصف ليلة السبت - الاحد الى هجوم بعدد من الصواريخ سقطت في مواقع مختلفة.
 
وحسب الخلية أن القوات الأمنية "شرعت بفتح تحقيق بالحادث"، مضيفة ان هذه الأعمال "غير المبررة سيكون مصيرها الخسران وسينال مرتكبوها جزاءهم العادل".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب